أخبار

الإسكان: السبت استئناف عمل المقاولات بالطاقة القصوى وبالإجراءات احترازية

الإسكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، خطة العمل التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لاستئناف نشاط شركات المقاولات اعتبارا من يوم السبت المقبل.
جاء ذلك بعد الاتفاق مع شركات المقاولات خلال اجتماع قبل قليل، بتوجيهات من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
وقالت بوابة حابي جورنال، إن الاجتماع تضمن اتفاق الوزير مع الشركات على بدء العمل يوم السبت المقبل في المشروعات بأقصى طاقة ممكنة من العمالة، مع تشديد إجراءات الوقاية والسلامة، لحماية العمال من فيروس كورونا.

وتضمن الاجتماع الاتفاق على 5 بنود رئيسية بين الوزير والشركات، الأول هو التركيز على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين، وذلك لإنهاء المشروعات الخاصة بهما في المواعيد المتفق عليها، والثاني أن يتم إيفاد مندوب عن وزارة الصحة في كافة مواقع العمل لمتابع الاشتراطات الصحية، والثالث توفير أماكن لراحة العمال تتلائم مع طبيعة المرحلة، من خلال تقليل أعداد المتواجدين داخل الغرفة الواحدة لشخص أو اثنين على أكثر تقدير، مع التأكد من إجراءات التعقيم.
وتمثل البند الرابع الذي تم الاتفاق عليه بين الوزير والشركات في وضع جدول زمني لصرف المستحقات الخاصة بالشركات أولا بأول، على أن يتم صرف الشريحة الثانية الأسبوع المقبل، والبند الخامس أن تبدأ الشركات عملها من يوم السبت المقبل.
وعقد الدكتور مصطفى مدبولي أمس اجتماعا بالدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، أكد خلاله على ضرورة أن تتخذ شركات المقاولات إجراءاتها الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وأن تعمل بكامل طاقتها في كل المواقع، لافتاً إلى أن قطاع التشييد والبناء من أهم القطاعات التي توفر فرص العمل، وتحقق أهداف التنمية المنشودة.
وأعلن وزير الإسكان أمس أنه تم التواصل مع مسئولي شركات المقاولات المختلفة، بهدف تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية في المواقع المختلفة، وكذا إنجاز الأعمال لتعويض الفترة الماضية، موضحاً أنه تم صرف 3.8 مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات.
وتستعد الحكومة للانتقال إلى العاصمة الإدارية منتصف العام الجاري

الأكثر مشاهدة

كريديت جو.. تطبيق يتيح الدفع الإلكتروني وفرصة لتحقيق دخل إضافي

أطلقت شركة كريديت جو (CreditGo) التي تقدم خدمات الدفع والتحصيل...

الدولة العربية الوحيدة.. السعودية في المركز 23 عالميا بمؤشر المعاشات التقاعدية

احتلت السعودية المركز الـ23 في مؤشر بقارن أنظمة التقاعد في...

منطقة إعلانية