أخبار

«راميدا» تستحوذ على مستحضر جديد من الأدوية المثيلةالمضادة للالتهابات

راميدا

أعلنت  شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا» عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على مستحضر دوائي ينتمي إلى عائلة العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات. وتمثل هذه الاتفاقية أكبر عملية استحواذللشركة على واحد من أفضل المستحضرات المثيلة اداء فى السنة الاولى من تواجده بالسوق المصرى.

ويمثل المستحضر الدوائي المستحوذ عليه أبرز الأدوية المثيلة في المجموعة الدوائية المضادة للالتهابات، ويتوفر حاليًا بالسوق في تركيزين مختلفين. ويصف الأطباء هذا المستحضر للمرضى الذين يعانون من آلام التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل الصدفي أو هشاشة العظام، والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى ذات الصلة. وتتوقع الشركة أن ينعكس المردود الإيجابي للاستحواذ على هذا المستحضر الطبي وغيرها من الاستحواذات المرتقبة في تعزيز المكانة السوقية الرائدة التي تنفرد بها راميدا في سوق الأدوية المصري.

وفي هذا السياق أوضح الدكتور عمرو مرسي العضو المنتدب لشركة راميدا أن عملية الاستحواذ على المستحضر الدوائي الجديد تمثل أكبر عملية استحواذ تنفذها الشركة منذ نشأتها وفقًا لمعاييرها الخاصة بأنشطة الاستحواذ، كما تعد شهادة على قدرة راميدا على تحديد المستحضرات الدوائية التي تحظى بحصص سوقية كبيرة وعائدات مرتفعة. وأضاف مرسي أن الصفقة الجديدة تأتي في إطار استراتيجية الشركة لتوظيف حصيلة الزيادة الرأسمالية في تنمية محفظة المنتجات العلاجية من خلال تنفيذ الاستحواذات الاستراتيجية على مستحضرات دوائية في مجالات علاجية ذات مقومات نمو واعدة بالسوق المصري. وأشار مرسى إلى أن الاتفاقية الجديدة هي الخطوة الأولى في سلسلة الاستحواذات المقرر تنفيذها خلال العام في إطار جهود الشركة لتنمية أعمالها بشكل مستمر عبر تقديم المستحضرات الدوائية المبتكرة التي تلبياحتياجات المرضى في مصر.

وسوف تثمر الاتفاقية الجديدة عن تغطية راميدا لمجال علاجي جديد يتميز بمعدلات نموه السريعة؛ حيث بلغت إيرادات المستحضر الجديد 71.3 مليون جنيه خلال عام 2019، بينما بلغ معدل النمو السنوي المركب لمبيعات المستحضر 41% تقريبًا بين عامي 2015 و2019 وفقًا لتقرير مؤسسة إيكويفيا (IQVIA)، وهي مؤسسة عالمية رائدة في تحليل البيانات الخاصة بمبيعات شركات الأدوية التابعة للقطاع الخاص في السوق المصري. والجدير بالذكر أنه في حالة إضافة المستحضر الجديد إلى باقة منتجات الشركة خلال عام 2019،لكان ضمن  قائمة أكثر 10 مستحضرات مبيعًا بين جميع المستحضرات التابعة للشركة، علمًا بأن المستحضر الجديد ينفرد بأكبر هامش ربح إجمالي على مستوى جميع المستحضرات التي قامت الشركة بالاستحواذ عليها حتى الآن.وتتطلع راميدا إلى طرح تركيزين إضافيين من الدواء خلال العام الجاري لتعزيز الأصناف المتاحة منه في السوق.

الأكثر مشاهدة

“مصر للطيران” توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة طيران جديدة بإفريقيا

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار رشدي...

معيط: بدء تطبيق قانون الإجراءات الضريبية الموحد خطوة جوهرية نحو التحول الرقمي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الإجراءات الضريبية الموحد،...

منطقة إعلانية