أخبار

مدينة زويل تكافح كورونا بجهاز تنفس صناعي منخفض التكاليف

مدينة زويل

أعلنت مدينة زويل، اليوم الجمعة، أن أساتذة وباحثون في المدينة طوروا جهازًا يُمكن استخدامه من قبل الفرق الطبية التي تواجه فيروس كورونا، ليخفض الضغط عليهم في ظل النقص العالمي بأجهزة التنفس الصناعي.
ويعمل الجهاز الجديد في مرحلة ما قبل العناية المركزة، وبتقنيات صناعية عالية وتكلفة منخفضة.
وأكدت المدينة، في بيان لها، أنه جرى تصميم الجهاز في نموذجه الأول ليعمل في مرحلة ما قبل العناية المركزة، والتي عادة يقوم فيها أخصائي طبي باستخدام بالون تنفس صناعي يدوي، موضحة أن الجهاز يعمل آليًا.

وأضافت المدينة، أن الجهاز يوفر وقت الأخصائي الطبي لعمل إسعافات حرجة أخرى، بينما يظل المريض على الجهاز لحين نقله إلى العناية المركزة، مشيرة إلى أن فاعلية الجهاز تظهر في حالة وجود فترات انتظار طويلة لدخول العناية المركزة، وتمكن المريض من التنفس بشكل يساعد على التخفيف من حدة المعاناة البدنية والنفسية وتخفيف الضغط على الفرق الطبية.​

وقد أعلنت شركة “مدترونيك” أحد أكبر شركات تصنيع أجهزة التنفس الصناعي، عن إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بأجهزة التنفس الصناعي التي تملكها، ومشاركة جميع التصميمات مع الدول، للبدء في تصنيعها فورا.
وأكدت الشركة، أن القرار جاء لتمكين المصنعين من تطوير أجهزة التنفس الصناعي، من أجل مساعدة الأطباء والمرضى في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أن القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء “FDA” ويتطابق مع معايير الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية