أخبار

53 مليار جنيه حصيلة “الأهلي” ومصر” من شهادات الـ15% في أسبوعين

33% من عملاء القطاع المصرفي

ارتفعت حصيلة بنكي الأهلي ومصر من بيع الشهادات الإدخارية ذات العائد الثابت البالغ 15% إلى نحو 53.2 مليار جنيه، وذلك خلال إسبوعين من بدء إطلاقها في الثاني والعشرين من مارس الماضي.
وقال يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي، إن حصيلة البنك من الشهادات الإدخارية ذات العائد الثابت 15% بلغت نحو 36 مليار جنيه خلال إسبوعين من بدء إطلاقها في الثاني والعشرين من مارس الماضي.
وأوضح أبو الفتوح في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن البنك مستمر في تلقى طلبات العملاء لشراء الشهادة، حيث أنها متاحة من خلال القنوات الإلكترونية عبر الموبايل بانكنج أو الانترنت البنكي أو الاتصالات الهاتفية بمراكز الاتصال بخدمة العملاء أو الاتصال بالفروع مباشرة وذلك حفاظا على سلامة العملاء والمواطنين وأيضا العاملين بالبنك وتماشيا مع توجه الدولة نحو تقليل الزحام والتكدس بمختلف الاماكن منعا لانتشار العدوى والفيروسات وحفاظا على الصحة العامة لكافة المواطنين.
وكان البنك الاهلى قد أطلق في 22 مارس الماضي شهادة إدخارية لمدة عام بعائد 15% هو الاعلى في القطاع المصرفي المصري وذلك لتبلية احتياجات العملاء بمختلف الشرائح.
من جانبه، أعلن محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن حصيلة البنك من الشهادات الإدخارية ثابته العائد بنسبة 15% قد بلغت منذ إطلاقها قبل اسبوعين نحو 17.2 مليار جنيه.
وقال الأتربي، إن البنك مستمر في إصدار الشهادات التي تصل مدتها إلى عام وتصرف عائداتها شهريا، من خلال الوسائل الإلكترونية وعبر البريد الالكتروني والاتصالات الهاتفية بمراكز الاتصال بخدمة العملاء والموبايل والانترنت بانكنج، موضحا أنه لا تقبل الايداعات النقدية لشراء الشهادة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية