أخبار

“فيتش” تتوقع تراجع النفط دون 10 دولارات إذا فشلت جهود خفض الإنتاج

النفط

توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، أن يهبط سعر العقود الآجلة لخام برنت إلى ما دون 10 دولارات للبرميل، إذا فشل أعضاء تحالف “أوبك+” مرة أخرى في التوصل إلى اتفاق بشأن خفض الإنتاج لمواجهة ضعف الطلب.
واوضحت المؤسسة الائتمانية، في مذكرة بحثية أوردتها شبكة “سي إن بي سي نيوز” الأمريكية على موقعها اليوم الإثنين، أن انهيار الطلب على الخام مقابل زيادة الإنتاج سيتببان في فائض نفطي يصل لأكثر من 20 مليون برميل يوميا ما ينتج عنه زعزعة لاستقرار الأسواق التي لاتزال تعاني مع استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا.
وقالت فيتش، إن كمية المعروض الضخمة قد تضغط بعنف على سلاسل النقل والتوريد العالمية، مما يدفع خام “برنت” للانخفاض أدنى 10 دولارات.
ويسعى منتجو النفط إلى عقد محادثات طارئة من أجل وضع الخطوط العريضة لاتفاق بشأن خفض الإنتاج يضع حدا لنزيف خسائر أسعار الخام ويعيد الاستقرار لاسواق الطاقة التي شهدت أسوأ أداء فصلي على الاطلاق في الربع الأول من 2020.
ويستهدف الاتفاق خفض مستويات الإنتاج بنسبة تصل إلي 10% وهو أكبر معدل خفض على الاطلاق لتفادي حدوث تخمة في المعروض ونفاذ مواقع التخزين.
من جانبه ، قال الرئيس التنفيذي للصندوق السيادي الروسي أن بلاده تقترب بشكل كبير من التوصل لاتفاق مع المملكة العربية السعودية بشأن خفض الإنتاج بوصفه ركيزة دعم أساسية للأسواق.
وخسرت أسعار النفط أكثر من 66% من قيمتها خلال الربع الأول من العام نتيجة اتهيار الطلب على الخام الناجم عن تفشي فيروس كورونا وما تبعه من تدابير غزل الي جانب فشل جهود اوبك + للاتفاق بشأن تعميق خفض الإنتاج بعد معارضة روسيا.

الأكثر مشاهدة

انعقاد “قمة مصر الاقتصادية” تحت رعاية مجلس الوزراء الأربعاء المقبل

تقام قمة مصر الاقتصادية للعام الثاني على التوالي تحت رعاية...

“البنك الأهلي” يحصل على تسهيل ائتماني بـ100 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية

وقع البنك الأهلي المصري اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 100 مليون...

منطقة إعلانية