أخبار

اتحاد الصناعات يتفق على صيانة وتوريد 481 جهاز تنفس صناعي للمستشفيات الحكومية

اتحاد الصناعات

وقع اتحاد الصناعات المصري، وبنك الشفاء المصري، مذكرة تفاهم مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لإعادة تشغيل أجهزة التنفس الصناعي التي تحتاج إلى صيانة، وشراء عدد من اللأجهزة أيضا، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا بمصر ودعم المستشفيات الحكومية.

وقال اتحاد الصناعات، في بيان، اليوم الاثنين، إن ذلك يأتي في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية والتي يشهد لها الجميع لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومن بينها التأكد من جاهزية المنشآت الطبية ووحدات الرعاية المركزة للتعامل مع الحالات الخطرة التي تصاب بخلل في وظائف الجهاز التنفسي، وفي ظل العجز العالمي الكبير في توفير الأعداد المطلوبة من أجهزة التنفس الصناعي.

ورصد الاتحاد وبنك الشفاء عدد 460 جهازاً يحتاج إلى صيانة بهدف التشغيل في المستشفيات الحكومية، وقد ركز الأطراف الثلاثة على صيانة تلك الأجهزة وإعادة تشغيلها اختصارا للوقت، خاصة مع وجود وكلاء للشركات المنتجة لتلك الأجهزة في مصر مما يعجل بوقت إدخالها للخدمة، حيث ستشمل المرحلة الأولى من عملية الإصلاح اصلاح عدد 122 جهازاً بإجمالي قيمة 7.763 مليون جنيه يتم الانتهاء من إصلاح عدد 87 جهازاً منها خلال أسبوع وإصلاح باقي العدد خلال اسبوعين.

كما سيتم بالتوازي مع صيانة الأجهزة التي تحتاج إلى صيانة بهدف التشغيل شراء بعض أجهزة التنفس الصناعي من الوكلاء المعتمدين لدى هيئة الشراء الموحد، حيث سيتم البدء بتوريد عدد 21 جهازاً جديداً خلال ذات أسبوعين أيضاً.

وقد تم الاتفاق على أن تلي المرحلة الأولى لإصلاح الأجهزة المذكورة أعلاه مرحلتان تاليتان يتم خلالهما توفير قطع الغيار اللازمة بما يضمن تشغيل هذه الأجهزة وإدخالها في الخدمة.

ويدعو اتحاد الصناعات المصرية وبنك الشفاء المصري الجميع للانضمام لهذه المبادرة لمساندة المجهودات الحكومية وخاصة في هذه الظروف الاستثنائية

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية