أخبار

اليابان تحفز اقتصادها بـ990 مليار دولار لمواجهة “كورونا”

اليابان

أعلنت الحكومة اليابانية، عن حزمة تحفيز اقتصادية تصل قيمتها الإجمالية إلى نحو 108 تريليونات ين ياباني، (ما يعادل 990 مليار دولار)، من أجل تخفيف الأضرار الاقتصادية الناجمة عن تفشي وباء كورونا.
وقال رئيس الوزراء الياباني شينزوا أبي، في تصريحات صحيفة بثتها شبكة سي إن بي سي نيوز اليوم الإثنين، إن الحزمة تشمل أكثر من 6 تريليونات ين مدفوعات نقدية للأُسر والشركات الصغيرة و26 تريليون ين لإتاحة تأجيل مدفوعات الضمان الاجتماعي والضرائب.
وأكد أن بلاده ستعجل بوتيرة فرض حالة طوارىء بمدينة طوكيو وست مقاطعات أخرى ربما غدا الثلاثاء في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا.

ويأتي هذا التحرك في وقت ارتفعت فيه أعداد المصابين في طوكيو ومدن كبرى بصورة حادة، ما يشكل ضغطا على المنظومة الطبية، ويبقى تعقب مسارات العدوى غير ممكن في عدد متزايد من الحالات.

وبموجب حالة الطوارئ يستطيع محافظو المحافظات التي يشملها الإعلان أن يطلبوا من السكان البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، وأن يطلبوا منهم أيضا التعاون في إجراءات مكافحة العدوى، بالإضافة الى إغلاق المدارس، وتقييد عمليات الأسواق متعددة الأقسام، ودور السينما والمنشآت الأخرى التي تستقطب حشودا كبيرة.

وأظهرت احدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة اليايانية إصابة أكثر من 3500 شخص بالفيروس ووفاة 85 شخصا.
وحقق مؤشر البورصة اليابانية “نيكي” قفزة في ختام تعاملات اليوم بنسبة 4.2%، وسجل 18576.30 نقطة، وهو أعلى مستوة اغلاق في نحو أسبوع بدعم تباطؤ وتيرة تفشي فيروس كورونا والوفيات الناجمة عنه بمناطق بؤر انتشار العدوى عالميا.

وأشارت يوريكو كويكي، حاكمة طوكيو، الأسبوع الماضي إلى أنها ستفضل إعلان حالة الطوارئ كوسيلة لمساعدتها في دفع الناس إلى الالتزام بتدابير تباعد اجتماعي أقوى.

الأكثر مشاهدة

المالية: بدء تلقي طلبات المصدرين الراغبين في السداد النقدي الفوري لمستحقاتهم أول نوفمبر

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إن الوزارة سبتدأ اعتبارًا...

السعودية تقر صرف 133 ألف دولار تعويضا للمتوفين بكورونا من القطاع الصحي بأثر رجعي

قرر مجلس الوزراء السعودي، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز،...

منطقة إعلانية