أخبار

العبار بدون راتب.. “إعمار” تقرر تخفيضات ضخمة لأجور موظفيها

محمد العبار رئيس شركة إعمار

قررت مجموعة إعمار العقارية، ومقرها إمارة دبي، عن تطبيق هيكل جديد للرواتب في جميع الشركات التابعة للمجموعة، وذلك بإجراء تخفيضات كبيرة على رواتب جميع الدرجات الوظيفية، على أن يدخل ذلك القرار حيز التنفيذ اعتبارا من أول أبريل الجاري
وخفضت إعمار العقارية، وهي أكبر شركة عقارية مدرجة في أسواق دولة الإمارات، رواتب موظفيها بما يتراوح بين 30 و50%، في ظل أزمة كورونا التي أثرت على عائدات الشركات في البلاد.
وبدأت الشركة تطبيق هذا القرار الشهر الجاري على جميع قطاعاتها، وسيستمر حتى إشعار آخر، وفقا لرسالة وجهها رئيس مجلس إدارة الشركة محمد العبار إلى موظفي الشركة.
وتضمن القرار، تخفيض راتب رئيس مجلس الإدارة بنسبة 100%، وموظفي الإدارات العليا بنسبة 50%، وموظفي الإدارات المتوسطة بنسبة 40%، وصغار الموظفين بنسبة 30%.

وقالت الشركة إنه لن يكون هناك تخفيض في الأجور لموظفي الدعم الذين يعملون بدوام كامل، فيما سيحصل الموظفون الذين لا يعملون أو في إجازة، على مقابل الإعاشة والرعاية الصحية إضافة إلى 15% من راتبهم.

 
وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، “أمضي الكثير من الوقت في التفكير فيما آلت إليه الأوضاع جراء تفشي هذا الوباء، والكيفية التي فرضت بها علينا الكثير من التغييرات الجذرية في طريقة عيشنا، والفترة التي ستتسغرقها حتى تعود الحياة إلى طبيعتها، إلال أنني مازلت متفائلا بما ستؤول إليه الأوضاع”.
أضاف “لا يسعني في هذه الظروف سوى التأكيد محجدداً على أن موظفينا هم دائما على رأس أولوياتنا، وعلى الرغم من هذه الظروف إلا أنني متفائل بأن المرحلة الحالية مؤقتة، ولن تستمر طويلاً وإننا سنتمكن من تخطي هذه المرحلة ونحن أكثر قوة من ذي قبل”.
وفي سياق متصل، أعلنت شركة إعمار العقارية عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية الذي كان من المقرر عقده في 22 أبريل الجاري إلى 21 يونيو 2020.
وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أن اجتماع مجلس إدارتها سينعقد مجددا خلال شهر مايو القادم لاعتماد جدول أعمال الجمعية العمومية.

الأكثر مشاهدة

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل...

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

منطقة إعلانية