أخبار

بنك القاهرة يتبرع ب 40 مليون جنيه في مبادرة اتحاد البنوك لمواجهة كورونا

بادر بنك القاهرة بضخ 40 مليون جنيه عبر إنضمامه كمشارك رئيسى ضمن فعاليات المبادرة القومية التى أطلقها اتحاد بنوك مصر لمواجهة التداعيات الإقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا.

وحول مشاركة البنك فى المبادرة، شدد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة على أهمية المبادرة والتى تستهدف تعظيم الإستفادة من كافة الجهود وضمان وصول المساعدات  لمستحقيها، ودعم ومساندة العمالة المتضررة من الأحداث الراهنة.

 وأكد فايد :”نتصدى دائماً لأية عقبات أو تحديات تواجه مجتمعنا المصرى، مؤكداً على أن القطاع المصرفى المصرى إعتاد دوماً على إطلاق وتبنى العديد من المبادرات القومية التى تنبع من الإحتياجات الفعلية لمجتمعنا المصرى والتى تثبت دوماً مدى قوة وصلابة البنوك المصرية بإعتبارها عصب الإقتصاد القومى.

هذا وقد قام بنك القاهرة بإطلاق وتنظيم العديد من المبادرات الإيجابية فى مواجهة فيروس كورونا عبر مستويات عديدة فى إطار دوره الفعال فى مجال المسئولية الإجتماعي.

كان اتحاد البنوك قد أعلن عن مبادرة للتبرع للدولة لمواجهة مخاطر فيروس كورونا، ربطها الأرباح البنوك في 2019، بحيث يتبرع البنك الذي زادت أرباحه عن 5 مليارات جنيه ب 80 مليون جنيه، تنخفض إلى 40 مليون جنيه للبنك الذي يربح بين 3 و 5 مليارات جنيه، وتنخفض إلى 10 ملايين جنيه للبنك الذي بلغت أرباحه في 2019 اقل من مليار جنيه

وحقق بنك القاهرة 4 مليارات جنيه خلال العام الماضي 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية