أخبار

“اتحاد التأمين” يدرس تصميم وثائق جديدة للفئات الأكثر تضرراً من “كورونا”

التأمين

تدرس اللجنة العامة للتأمين متناهى الصغر باتحاد شركات التأمين تصميم حزمة من وثائق التأمين متناهى الصغر للفئات الأكثر تضرراً من تداعيات فيروس كورونا.

وقال علاء الزهيرى رئيس الاتحاد، إنه من المقرر أن تنتهى اللجنة من صياغة بنود تغطيات وشروط تلك الوثائق خلال الفترة القليلة المقبلة، تمهيداً لاعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية، وطرحها من خلال شركات التأمين العاملة بالسوق.

وأضاف الزهيرى لـ«البورصة»، أن الاتحاد يدرس حالياً توقيع مجموعة من البروتوكولات مع المنظمات والاتحادات الصناعية والعمالية للوصول بتلك الوثائق الشرائح المستهدفة بأكثر من طريقة، لافتاً إلى أن الاتحاد بصدد توقيع بروتوكول مشترك مع اتحاد الصناعات بهدف التنسيق بين الاتحادين فى كيفية وصول تلك التغطيات للفئات المتضررة من فيروس كورونا وكذا الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل.

ولفت إلى تقديم الاتحاد مقترحاً للهيئة العامة للرقابة المالية بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للبريد بهدف توفير تلك الوثائق من خلال شركات التأمين الأعضاء بالاتحاد للأشخاص ذوى الدخول المنخفضة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عبر مكاتب البريد المنتشرة فى جميع محافظات الجمهورية بهدف تعزيز الشمول المالى والحد من نسب الفقر فى المجتمع.

فى سياق متصل، أشار الزهيرى إلى أن لجنة التأمين متناهى الصغر بالاتحاد بصدد استكمال خطة العمل الخاصة بها لتفعيل تغطيات متناهى الصغر فى ضوء مستجدات انتشار فيروس كورونا وتأثيرها على الفئات المتوسطة ومتخفضة الدخل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية