أخبار

السيسي: نسعى لضمان عمل المصانع بالطاقة الكاملة وبأكبر حماية للعاملين

السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه ليس مع تعطيل عمل الدولة المصرية، وتوقف الحياة كاملة، مضيفا “ده خطير جدا فيه ملايين من الناس بتشغتل فى الدولة”.
جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء، العناصر والمعدات والأطقم التابعة للقوات المسلحة المخصصة لمعاونة القطاع المدني بالدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المُستجد.
قال السيسي إن هناك دولا حافظت على عمل المصانع، وزاد بعضها من عدد الورديات، مشيرا إلى أننا حريصين على ذلك، ولكن دون تأثير على حماية وسلامة العاملين وأسرهم.
وأكد السيسي، أن الحكومة ستقوم بإجراءات مع أصحاب المصانع للتأكد من ذلك، وتأمين العملية الصناعية بالكامل لحماية المواطنين تماما.
وشدد السيسي، على أهمية التنسيق مع مصانع القطاع الخاص لتعقيم وتطهير أماكن العمل للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، مضيفا: “هنعمل ترتيبات وإجراءات بالتنسيق مع أصحاب المصانع حتى نضمن السلام والأمان وعمليات التعقيم والتطهير والفحص عشان يبقى الموضوع يحقق الهدف منه دون خسائر”.

وقدم السيسي الشكر للقطاع الخاص على الدعم الذى يقدمه لمصر فى هذه الظروف، وطالب الرئيس القطاع الخاص باللحفاظ على العمالة وعدم تسريحها.

وأكد السيسي، أن الدولة المصرية تسعى جاهدين لاستمرار المشروعات القومية رغم أزمة كورونا.

وأكد السيسي، إنه مع الالتزام والمسؤولية الكاملة كان يمكن أن يكون حجم العدوى والاصابات والوفيات بفيروس كورونا أقل، مضيفا: “لكن برضه بقول ان الأمور تحت السيطرة وجهد وزارة الصحة والاعلام والداخلية.

الأكثر مشاهدة

السيسي يوافق على اتفاق تسهيلات بـ1.5 مليار دولار مع تحالف بقيادة “أبوظبي الأول”

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا برقم 430 لسنة...

انخفاض مبيعات “آيفون” يشطب 450 مليار دولار من القيمة السوقية لـ”آبل”

خسرت شركة آبل، عملاق التكنولوجيا الأمريكي، نحو 450 مليار دولار،...

منطقة إعلانية