أخبار

وزارة الطاقة الأمريكية: شركات النفط الصخري ستخفض الإنتاج بـ2 مليون برميل يومياً

وزارة الطاقة

قالت وزارة الطاقة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن منتجي النفط في الولايات المتحدة من المتوقع أن يخفضوا الإنتاج بحوالي مليوني برميل يوميا ، لأن هبوط أسعار الخام يرغم الشركات على تقليص العمليات.

وقالت الوزارة: “القطاع الخاص والسوق الحرة يقودان تلك التخفيضات”.

وستناقش دول أوبك بقيادة السعودية من جانب وروسيا ومنتجون آخرون، سبل إعادة الاستقرار إلى أسواق النفط العالمية بعد غد،الخميس، لكنهم سيوافقون فقط على تخفيضات عميقة في انتاجهم من الخام إذا انضمت الولايات المتحدة إلى التخفيضات، للمساعدة في دعم الأسعار التي تضررت بشدة من أزمة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الطاقة الامريكية إن وزير الطاقة الأمريكي دان برويليت سيشارك في اجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لوزراء الطاقة لدول مجموعة العشرين يوم الجمعة لبحث سبل استقرار أسواق النفط العالمية.

كانت أسعار النفط العالمية قد تعرضت للانهيار في مارس الماضي وفقدت 55% من سعرها ليهبط سعر البرميل إلى نحو 27 دولارا، قبل أن ترتد مؤخرا فوق حاجز 30 دولارا للبرميل، في أعقاب تدخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب واتصاله بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي اتصل بدوره بالرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، لاستئناف المفاوضات حول تخفيض انتاج النفط.
كانت روسيا قد انسحبت في وقت سابق من محادثات تمديد اتفاق خفض انتاج النفط، ما أشعل حربا على الحصص السوقية بينها وبين السعودية، بقيامهما برفع الانتاج للحدود القصوى، مما ساهم مع تدني الطلب بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف المصانع حول العالم، في انهيار أسعار النفط.

وتراجع سعر خام برنت طفيفا في تعاملات اليوم، الثلاثاء، بنسبة 0.85% مسجلا 32.7 دولار، بينما انخفض سعر الخام الأمريكي 2.5% ليبلغ 25.5 دولار للبرميل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية