أخبار

أحمد هيكل: لن استغني عن عمالي .. وخفضت مرتبي لتجاوز الأزمة الراهنة 

د أحمد هيكل شركة القلعة

قال أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة أنه لن يتم الاستغناء عن جميع العاملين، والاستمرار في ضخ الاستثمارات فى جميع الشركات والذي يصل عددها 46 شركة ماعدا شركة واحدة علي الرغم من تفشي أزمة كورونا.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع لبرنامج يحدث في مصر مع الإعلامي شريف عامر،إلى أنه خفض من مرتبه لتجاوز الأزمة الحالية، كما يقوم  بزيارات يومية لكل شركة من المجموعة لمتابعة اخر التطورات.

وتوقع هيكل توفير علاج لفيروس كورونا المستجد خلال 15شهرا، مشيرا إلى ان أغلبية حكومات العالم شجعت الصناعة المحلية بعد تفشي فيروس كورونا.

ولفت هيكل، إلى أن مسألة تعافي الاقتصاد تتعلق بمدة المشكلة وهل ستطول أم ستقصر ، لكن مع مرور الوقت سيتم استنزاف مدخرات الحكومات وأيضا الأفراد وهنا تكمن المشكلة.

وأشار إلى ضرورة أن تتعامل الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع بكل مؤسساته مع الازمة بتناسق وتفاهم ،وذلك عبر سياسات توازن بين الحفاظ على صحة الناس، وعدم توقف عجلة الإنتاج ومعدلات التوظيف.

وشدد الدكتور أحمد هيكل، على أن الأولية لصحة الناس، لكن من الضروري أن نوفر ” لقمة عيش” للكثير من الفئات حتي لانذهب لمشاكل أخرى .

واشار الي ان الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة كورونا بشكل ممتاز وبحكمة، وقرارات البنك المركزي المصري لمواجهة آزمة الفيروس رائعة.

وأكد الدكتور أحمد هيكل، على أن البنوك المركزية العالمية تعلمت من درس الأزمة المالية السابقة وقرارتها كانت سريعة مع الأزمة، خاصة القرارت المتعقلة بتوفير السيولة لضمان حركة الاقتصاد .

وأكد انه يحترم قرارات الدولة بخصوص فرض حظر التجول.

الأكثر مشاهدة

ارتفاع أسعار العقارات في السعودية 0.5% خلال الربع الثالث من العام الحالي

ارتفعت أسعار العقارات في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث...

“مصر للطيران” توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة طيران جديدة بإفريقيا

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار رشدي...

منطقة إعلانية