أخبار

مدبولي: استقطاع 20% من رواتب أعضاء مجلس الوزراء لمدة 3 أشهر لدعم صندوق “تحيا مصر”

مدبولي

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إنه سيتم اسقتطاع 20% من رواتب أعضاء مجلس الوزراء لمدة 3 أشهر لدعم صندوق “تحيا مصر” فى مواجهة “كورونا”.
قال رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعقد اجتماعات على مدار الساعة لمتابعة جهود الدولة لمواجهة كورونا، موضحا أن الحكومة توجه التحية لكل أجهزة الدولة والأطقم الصحية التي تمثل خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا.
وأضاف في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن القوات المسلحة مسخرة فى خدمة الوطن لحمايته من الأخطار التي تهدده في الداخل والخارج، وكافة أجهزة القوات المسلحة، وهى رسالة طمأنة، فلدينا قاعدة وبنية أساسية قوية، مؤكدا أن مصر مازالت في إطار الحدود الآمنة للسيطرة على كورونا.

وأكد مدبولي، أن مصر مازالت في المرحلة الآمنة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مشددا على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وعدم الاستهتار لكي نحجم من انتشار الفيروس.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن كافة الإجراءات التي تتخذها الدولة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي هدفها صحة المواطن المصري، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ستساعدنا على عبور المرحلة الحالية.
ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، التحية والتقدير للقوات المسلحة وكل أجهزة الدولة والأطقم الطبية والصحية التي تواصل العمل لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال مدبولي أن لجنة الأزمة تتابع يوميا التنسيق بين أجهزة الدولة، ونتخذ قرارات سريعة لضمان أن يسير الأمر كما نخطط له وفي ضوء امكانيات مصر كدولة نامية، مقارنة بدول متقدمة تتمتع بإمكانيات طبية هائلة.

الأكثر مشاهدة

خسائر حادة تضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة آبل وأمازون وفيسبوك 

تكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خسائر حادة، خلال جلسة تداولات اليوم...

“أونكتاد”: الأجانب يسحبون استثماراتهم بوتيرة غير مسبوقة من أوروبا بالنصف الأول

قالت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، إن النصف...

منطقة إعلانية