أخبار

“هيرميس” تعلن اتمام صفقة إصدار صكوك بملياري جنيه لمجموعة طلعت مصطفى

موافقة البنك المركزي

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، عن اتمام أول صفقة إصدار صكوك بالسوق المصري بقيمة إجمالية قدرها ملياري جنيه لصالح الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، ذراع التطوير العقاري لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.
وقالت المجموعة في بيان اليوم الأربعاء، إن عملية الإصدار جاءت بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بخصوص أول إصدار للصكوك بالسوق المصري بقيمة إجمالية قدرها ملياري جنيه ، وذلك في صفقة صكوك الإجارة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وهي قابلة للتداول وللسداد المُعَجل وغير قابلة للتحويل إلى أسهم بفترة استحقاق تبلغ 5 سنوات.
ويشار أن الجهة المستفيدة “الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني” والصكوك قد حصلتا على تصنيف ائتماني (A+) بنظرة مستقبلية مستقرة من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).
وبحسب البيان، يعتبر هذا الإصدار أول صفقة إصدار الصكوك في السوق المصري، كما أنها تعتبر أكبر صفقة إصدار وترتيب دين بالجنيه المصري للقطاع الخاص في تاريخ الأسواق المالية المصرية.
وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد والمنسق والمروج الأوحد وضامن الاكتتاب بالصفقة، وتقوم شركة المجموعة المالية هيرميس للتصكيك بدور الشركة المصدرة.
من جانبه، أكد ماجد العيوطي نائب رئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات على اعتزازه بقدرة فريق العمل بالمبادرة في إتمام أول عملية من نوعها بالسوق المصري.
وأضاف أن نجاح إتمام الصفقة الأخيرة رغم مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد يدل على قدرة وكفاءة فريق العمل على اقتناص الفرص وتنفيذ وإتمام الصفقات في مختلف الظروف وفي كافة الأسواق التي يعمل بها القطاع.

وأشاد العيوطي بدور هيئة الرقابة المالية في استحداث المنتجات والأدوات التمويلية الجديدة التي تضيف عمق جديد لأسواق المال المصرية، كما أعرب عن سعادته باستمرار التعاون مع مجموعة طلعت مصطفي حيث أن هذه الصفقة هي الرابعة على التوالي في أقل من ثلاثة أعوام، وهو ما يبرهن على قوة العلاقات والشراكة التي تجمع الشركة بعملائها لتحقيق النجاحات سواء على المدى البعيد أو القريب
ومن جانبه صرح مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب أن استراتيجية تشكيل فريق مستقل لإدارة صفقات ترتيب الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات التي تم تنفيذها منذ عامين أتت بثمارها وذلك من خلال مساهمتها في تنمية باقة الخدمات التي تقدمها المجموعة المالية هيرميس في الأسواق التي تعمل بها حيث انها أسفرت عن تنفيذ عدة صفقات أدرت عوائد للقطاع في ظل تباطؤ أسواق المال بالشرق الأوسط والعالم بشكل عام.
وأشار إلى أن الشركة نجحت بنهاية العام الماضي أيضا في أول إصدار لسندات قصيرة بقيمة 400 مليون جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة بالأوراق المالية وأيضًا طرح سندات توريق قصيرة الأجل لأول مرة في تاريخ السوق المصري وذلك في إصدار بقيمة 167 مليون جنيه لصالح شركة بريميوم إنترناشيونال.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية