أخبار

“العاصمة الإدارية”: عودة العمل بالطاقة القصوى بداية الأسبوع.. والتسليم في المواعيد المحددة

العاصمة الإدارية

بدأت حركة العمل تعود إلى معدلاتها الطبيعية داخل مواقع ومشروعات وزارة الإسكان خاصة في العاصمة الإدارية وفي مشروعات تطوير المناطق العشوائية، ومن المتوقع أن ترتفع الطاقة القصوى للعمالة مع بدايات الأسبوع المقبل.

قال محمد عبد المقصود رئيس جهاز العاصمة الادارية إن الشركات عادت إلى مواقع العمل بنسب متفاوتة وفقا لقوة كل شركة من العمال والموظفين.

وأضاف أن الأسبوع المقبل سيشهد وصول القوة إلى المستوى الكامل، وذلك بعد مخاطبة المقاولين برفع أعداد العمال تدريجيا.

وأوضح عبد المقصود أن تأجيل إفتتاح المشروعات القومية لا يعني تغيير في مواعيد التسليم، إنما هو يعتبر بمثابة فترة سماح قد نلجأ إليها إذا دعت الضرورة لذلك.

وأشار عبد المقصود إلى الجهاز يتابع مع كل الشركات إجراءات الوقاية والتطهير بشكل مستمر لمنع ظهور أية حالات عدوى بين العمال.

على الجانب الآخر قال المهندس خالد الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن العمل في المشروعات التي يشرف عليها الصندوق.

وأضاف أن الأزمة الحالية وساعات الحظر أدت فقط إلأى تقليل العمل في بعض المواقع لودرية واحدة ولكن مع التشديد على إجراءات الامن والسلامة بشكل مستمر.

وأوضح أن الصندوق يعمل حاليا على تنفيذ الوحدات السكنية ضمن تنفيذ 100 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق الخطرة، منها مشروع الخيالة الذي يتضمن 2500 وحدة سكنية على مساحة 40 فدان بتكلفة تصل إلى مليار جنيه.

أما المشروع الثاني فهو مشروع معا في مدينة السلام على مساحة 70 فدان ويتضمن تنفيذ 4312 وحدة سكنية بتكلفة مليار جنيه، وكذلك مشروع أرض الإنتاج الحربي في مدينة السلام يتضمن 8300 وحدة سكنية على مساحة 150 فدان بتكلفة 1.7 مليار جنيه.

وأشار صديق إلى أن المناطق العشوائية غير الأمنة التي رصد الصندوق تطويرها كانت حوالي 357 منطقة بإجمالي 240 ألف وحدة سكنية، تم الإنتهاء من تطوير 298 منطقة بإجمالي 166 ألف وحدة، وجار الإنتهاء في الوحدات المتبقية.

وبحسب صديق فقد اعتمد الصندوق موزانة تقدر بنحو 318 مليار جنيه خلال السنوات العشر المقبلة يتم من خلالها إعادة التخطيط والتطوير للمناطق العشوائية غير المخططة.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهات مطلع الأسبوع الجاري بعودة الشركات للعمل في المشروعات بالقوة الكاملة، وفي الوقت نفسه تأجيل إفتتاحات المشروعات التي كان مقررا إفتتاحها منتصف العام، من بين ذلك تأجيل نقل الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

الأكثر مشاهدة

البورصة المصرية تهبط 4% وتخسر 12 مليار جنيه في منتصف التعاملات

هبطت البورصة البورصة بنسبة 3.95% خلال منتصف تعاملات اليوم، بضغط...

أرباح “الراجحي” تنخفض 3% وتسجل 709 مليون دولار في الربع الثالث

انخفض صافي أرباح مصرف الراجحي السعودي بنسبة 2.96% بنهاية الربع...

منطقة إعلانية