أخبار

معيط: سندير أزمة “كورونا” بأى ثمن.. والأولوية حالياً للصحة والتموين وليس عجز الموازنة

506 شركة

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الحكومة ستدير تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا بأى تكلفة، مضيفا “هذا الوقت لابد أن يشعر المواطنون بتوجيهات الدولة تجاههم وتعاملها مع تداعيات الأزمة للخروج منها”.
وشدد وزير المالية، فى تصريحات لصحيفة البورصة، على أن الأولوية فى الوقت الحالى لتلبية احتياجات وزارة الصحة والتموين والسلع التموينية وتوافر السلع للمواطنين على جميع الأصعدة، وذلك قبل التمسك بنسب عجز الموازنة المستهدف.
وأضاف أن التكلفة المالية لتأجيل الضريبة علي الدخل لصالح المنشآت السياحية والفندقية او إسقاط الضريبة العقارية لها لمدة 6 أشهر تتوقف على حجم الطلبات المقدمة التى تنطبق عليها الشروط.
وكان رئيس الجمهورية قد طلب فى اجتماعه مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بإسقاط الضريبة العقارية على المنشآت الفندقية والسياحية لمدة 6 أشهر، وكذلك إرجاء سداد جميع المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة 3 أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير.
وأشار معيط إلى أن وزارة المالية بدأت فى إجراء مشاورات مع وزارة الطيران لتمويل قرض معبرى مشترك لصالح الشركات التى تأثرت نتيجة توقف حركة الطيران بشكل يضمن سداد الرواتب والتزاماتها.
وذكر أن إجمالى تدبيرات وزارة المالية لقطاع الصحة فى شهر مارس الماضى فقط بلغت 4 مليارات جنيه بما يتضمن من مستشفيات جامعية وأخرى تابعة لجامعة الأزهر والجهات التابعة لوزارة الصحة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.
وقال معيط، إنه من المقرر إصدار قرار من مجلس الوزراء بحزمة الموافقات على القرارات التى جرى الاتفاق عليها مع المجموعة الاقتصادية الوزارية وصياغة التشريعات اللازمة لتطبيقها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية