أخبار

دبي تدرس إصدار سندات والحصول على قروض بمليارات الدولارات لمواجهة “كورونا”

دبي

كشفت مصادر مطلعة، أن إمارة دبي تجري محادثات مع البنوك لتعزيز أوضاعها المالية، حيث تدرس الإمارة الحصول على قروض بمليارات الدولارات، لمواجهة الضرر الذي لحق بالاقتصاد جراء تفشي وباء فيروس “كورونا“.
وقالت المصادر التي طلبت عدم الإفصاح عن هويتها لوكالة أنباء “بلومبرج” أن الحكومة تناقش خيارات متنوعة والتي قد تتضمن أول إصدار لسندات اليورو منذ 2016 وقروض، وأوضحوا أن المحادثات في مراحلها الأولى ولم يتم اتخاذ قرار حتى الآن.
ورفض ممثل لوزارة المالية بدبي التعليق.
ومثل العديد من المدن في العالم تفرض دبي عزل كامل لاحتواء الفيروس، وتعد الإمارة التي هي مركز للأعمال والسياحة معرضة بشكل خاص لخطر الفيروس بالنظر إلى افتصادها المفتوح واعتمادها على السياحة والتجارة.
وقالت كيسينا ميشانكينا، محللة ائتمان في “يونيون بانكير برايفي” في لندن، إن دبي بحاجة لجمع الأموال لتخفيف ضغوط التمويل، وقد يساعدها تراجع الفائدة في العالم المتقدم العام الجاري لأنه سيدفع المستثمرين إلى البحث عن العائد.
وقالت مصادر أيضا أن الخطوط الجوية الإماراتية تتواصل مع بنوك محلية ودولية للحصول على تمويل بجانب المساعدة الحكومية التي حصلت عليها الشهر الماضي، وأوقفت الشركة جميع رحلاتها تقريبا في نفس الوقت.
وارتفع العائد على سندات دبي بقيمة 500 مليون دولار والمستحقة في 2043 بنقطة أساس واحدة إلى 5.87% أمس الاثنين، وهو ما يمد سلسلة ارتفاعها منذ أول مارس إلى حوالي 170 نقطة أساس.
وترجعت ديون دبي الدولارية التقليدية بنسبة 20% خلال الشهر الماضي، مقارنة بمتوسط الأسواق الناشئة عند 14%، وفقا لمؤشرات “بلومبرج باركليز”، كما انخفضت صكوكها بنسبة 4.5%.
ورغم أن دبي غير مقومة من قبل أيا من وكالات التصنيف الرئيسية الثلاث، فإن تسعير السندات يوحي بأن المستثمرين يرونها مقترض أكثر خطورة من قطر أو إسرائيل اللتان تصنفهم وكالة “ستاندرد آند بورز”عند “AA-“.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية