أخبار

“مورجان ستانلي” ترجئ ضم الأسهم الكويتية لمؤشرات الأسواق الناشئة بسبب “كورونا”

أعلنت ھیئة أسواق المال الكویتیة أن مؤسسة مورجان ستانلي أجلت تنفیذ دخول أسھم الشركات الكویتیة في مؤشرھا الرئیسي (ام.اس.سي.اي) للأسواق الناشئة من شھر مایو 2020 إلى شھر نوفمبر من نفس العام.
وأضافت الھیئة في بیان صحفي، الیوم الخمیس، بثته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أن مؤسسة مورجان ستانلي أوضحت أن سبب التأجیل یتمثل في الآثار الضخمة التي أحدثھا انتشار وباء كورونا المستجد (كوفید-19)، عالمیا على قدرة المستثمرین المؤسسیین العالمیین باستكمال أعمالھم المطلوبة قبل التنفیذ الكامل لدخول استثماراتھم وذلك على الرغم من استمرار الأعمال التشغیلیة بشكل اعتیادي في السوق الكویتي خلال الفترة الماضیة.
وذكرت أن المؤسسة تؤكد على استیفاء دولة الكویت لجمیع متطلبات الترقیة لمؤشر (ام.اس.سي.اي) للأسواق الناشئة إلا أن التدابیر الاحترازیة التي اتخذتھا العدید من الدول والشركات والمستثمرین المؤسسیین حول العالم للحد من انتشار الفیروس حدت من القدرة التشغیلیة للأطراف المتعاملة لإجراء التجھیزات اللازمة لدخول أسھم الشركات الكویتیة في المؤشرات في مایو 2020.
وبینت أن (ام.اس.سي.اي) أشارت الى أن الأطراف المتعاملة لاحظت وجود تأثیر لھذه التدابیر الاحترازیة حول العالم على عملیة فتح الحسابات بالسرعة التي تضمن تنفیذ دخول جمیع المستثمرین المؤسسیین قبل موعد التنفیذ في مایو 2020.
ولفتت الى أن (ام.اس.سي.اي) توضح أن ھناك العدید من العوامل غیر المعلومة تحت الظروف الحالیة القاسیة التي یشھدھا العالم نتیجة تفشي ھذا الوباء والتي تحتم إعطاء الوقت الكافي للاعداد والتحضیر لھذا الحدث قبل التنفیذ وشددت على أنھا تسعى من ھذا القرار إلى تحقیق التنفیذ الأمثل لعملیة دخول الأسھم لمؤشراتھا بما یحقق مصالح المستثمرین العالمیین والمحلیین.
وقررت مؤسسة مورجان ستانلي، تأجیل تنفیذ إدراج بورصة الكویت ضمن مؤشرھا الرئیسي للأسواق الناشئة في بیان اصدرتھ فجر الیوم إلى مراجعتھا نصف السنویة المقررة في نوفمبر المقبل بدلا من مایو المقبل.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية