أخبار

“كورونا” يطرد 226 مليارديرا من قائمة “فوربس” لأثرياء العالم

226 مليارديرا

كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية، عن خروج 226 مليارديرا من قائمتها التي ترصد ثروات الأغنياء حول العالم خلال العام الحالي 2020، وذلك بسبب تأثر ثرواتهم بتداعيات فيروس كورونا“.
وقالت المجلة، إن حتى أغنى الأشخاص على الأرض لم يكونوا محصنين من تداعيات تفشي فيروس “كورونا” التي اشتداد في أوروبا وامريكا، وتسببت في انهيار أسواق الأسهم العالمية وسحبت معها الكثير من الثروات.
وبحسب “فوربس”، فإنه اعتبارا من يوم 18 مارس عندما أنهت المجلة إعداد قائمة المليارديرات لعام 2020، انخفضت أعدادهم إلى 2095 ملياردير بأقل 58 مليارديرا عن العام السابق وبأقل بـ226 مليارديرا مقارنة بيوم 6 مارس عندما احتسبت فوربس مبدئيا صافي ثرواتهم.
وقالت “فوربس”، إن قيمة ثروات 51% من أثرياء العالم المدرجين في قائمة العام الجاري انخفضت بواقع 700 مليار دولار، إلى 8 تريليونات دولار مقارنة بعام 2019.
وضمت فوربس 278 وافدًا جديدًا لقائمة هذا العام من 20 دولة، ومنهم إريك يوان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (Zoom Video Communications) الذي شهدت خدمات مكالمات الفيديو لشركته انتعاشة كبيرة بسبب عمل الكثيرين من المنزل.
وخرج 267 شخص من الذين دخلوا صفوف المليادريرات العام الماضي من القائمة العام الجاري نتيجة انهيار أعمالهم، وأبرزهم هو أدام نيومان من شركة “وي وورك”، وتوفى 21 آخرون.
ولاتزال الولايات المتحدة هي صاحبة النصيب الأكبر من القائمة برصيد 614 ملياردير، تليها الصين العظمى برصيد 456 مليارديرًا.
واحتفظ جيف بيزوس المدير التنفيذي لـ”أمازون”، بموقعه كأغنى أثرياء العالم للعام الثالث على التوالي، رغم حصول زوجته السابقة ماكينزي بيزوس على حصة من أسهمه في أمازون بقيمة 36 مليار دولار في تسوية الطلاق الصيف الماضي، ورغم ذلك حافظ بيزوس على صدارة قائمة الأثرياء رغم تراجع ثروته بمقدار 18 مليار دولار لتصل إلى 113 مليار دولار.
وجاء في المركزي الثاني، بيل جيتس الشريك المؤسس لـ “مايكروسوفت” بثروة 98 مليار دولار، يليه عملاق السلع الفاخرة بيرنار أرنو الذي أزاح وارن بافيت لأول مرة ليستحوذ على المركز الثالث في قائمة 2020.
وجاءت وريثة ثروة وول مارت، أليس والتون في صدارة السيدات الثريات، وحلت في المرتبة التاسعة بالقائمة بثروةٍ قدرت بنحو 54.4 مليار دولار. وضمت القائمة 241 سيدة، منهن 7 سيدات يتشاركن ثرواتهن مع أزواجهن أو أشقائهن أو أبنائهن.
وكان أكبر الرابحين خلال العام الجاري 2020، الملياردير الصيني كين ينجلين، أكبر منتج للحوم الخنازير في العالم، وقفزت ثروته بمقدار 14.2 مليار دولار مقارنة بقائمة عام 2019 بعد ارتفاع أسهم شركته المدرجة في بورصة شينزن ثلاثة أضعاف بعدما قللت انفلونزا الخنازير الأفريقية من المعروض ورفعت الأسعار، ويحتل المركز 43 في قائمة مارس بصافي ثروة 18.5 مليار دولار.

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية