أخبار

“بيكر اند ماكنزي” للمحاماة يبدأ اجراءات قيد صكوك طلعت مصطفي بالبورصة الاسبوع الحالي

صكوك

يبدأ مكتب بيكر اند ماكنزي للاستشارات القانونية والمحاماة “حلمي وحمزة وشركاؤهم” المستشار القانوني لاصدار صكوك الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني التابعة لمجموعة طلعت مصطفي في  اجراءات القيد بالبورصة المصرية خلال الأسبوع الجاري.

وتعد صكوك طلعت مصطفى ا أول اصدار للصكوك يتم قيده وتداوله بالبورصة المصرية ويعتبر اضافة وتنوع للأوراق والأدوات المالية المقيدة والمتداولة بالبورصة ويفتح مجالا جديدا لتدبير التمويل المتفق مع احكام الشرعية الإسلامية للعديد من القطاعات الاستثمارية في مصر.

ويتكون أعضاء الفريق الاستشاري من مكتب حلمي وحمزة وشركائهم الذي اشرف علي تقديم الاستشارات القانونية للاصدار كلا من محمد غنام الشريك التنفيذي و لمياء جاد الحق الشريك والرئيس المشارك لقطاع البنوك والمشروعات بالمكتب، ومصطفى السقا – الاستشاري ونائب رئيس قطاع أسواق رأس المال بالمكتب والمحامين محمد الهرمي فرح عبد الرحمن وسامح بلال.

وتبلغ قيمة الإصدار 2 مليار جنيه بفترة استحقاق بنهاية عام 2024. كما تولت المجموعة المالية هيرمس دور المنسق والمستشار والمروج وضامن تغطية الاكتتاب لهذه الصفقة.

ومن جانبه قال محمد غنام – الشريك التنفيذي ورئيس قطاع أسواق رأس المال بمكتب حلمي وحمزة وشركائهم “لقد أسعدنا للغاية تمثيل الشركة العربية وتولي دور المستشار القانوني في هذه الصفقة الهامة كون أن هذا أول إصدار للصكوك في جمهورية مصر العربية مما يجعله صفقة فريدة من نوعها وأن نجاح إتمامها في هذا التوقيت الصعب أنما يدل على قدرة واحترافيه فريق العمل بالمكتب المشارك في هذه الصفقة وكذلك تضافر كافة جهود الأطراف المشتركة في هذه الصفقة وعلى الأخص فريق العمل بالشركة العربية وكذلك فريق العمل بالمجموعة المالية هيرميس الذي استطاع الترويج لهذه الصفقة في ظل هذا التوقيت الصعب.

واضاف غنام ان الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة والدكتور سيد عبد الفضيل رئيس الإدارة المركزية لتمويل الشركات وفريق العمل بإدارته لعبا دورا احترافيا وملموسا في نجاح هذا الاصدار في ظل هذه الظروف الصعبة.

واشار غنام حصلنا علي الموافقة النهائية من الهيئة العامة للرقابة المالية على الإصدار الصكوك الخميس الماضي لصالح الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني ش. م. م. وتعد هذه من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري ولديها سابقة اعمال وخبره كبيرة في هذا المجال.

الأكثر مشاهدة

سامي: نعمل على تصحيح ملاحظات المركزي مع مراقبي الحسابات

قال شريف سامي، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي مصر،...

شريف الجبلي رئيسا لمجلس الأعمال المصري السوداني لثلاث سنوات

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، قرارا بإعادة تشكيل الجانب...

منطقة إعلانية