أخبار

238 وحدة سكنية حجزها المصريون إلكترونيا خلال 5 دقائق

صفقات الشراكة

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، هاني يونس، إن المصريين حجزوا 238 وحدة سكنية، طرحتها وزارة الإسكان في مدينة الرحاب إلكترونيا، خلال 5 دقائق فقط.
وأوضح عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد، أن حجز الوحدات بدأ من الساعة 10 صباحا، وانتهت جميع الوحدات في تمام الساعة 10:05 دقائق.
وصرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، بأنه بدأ صباح اليوم، الحجز الإلكترونى لعدد 238 وحدة سكنية، بمساحات من 92 م2 : 131 م2، بمشروع امتداد الرحاب، المرحلة التاسعة، مجموعة (125)، بمدينة القاهرة الجديدة، مؤكداً أنه تم حجز جميع الوحدات قي خلال 5 دقائق فقط.
وأوضح وزير الإسكان، أن إقبال المصريين على شراء هذا العدد خلال وقت قصير، هو دليل على نجاح سياسة وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في تلبية احتياجات جميع شرائح المجتمع، من الوحدات السكنية بأنواعها المختلفة.
من جانبه، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقاري، المهندس محمد أنور هلال، إنه يتم التخصيص بأسبقية الحجز الإلكتروني، وذلك بحضور مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومسئولي بنك التعمير والإسكان، وأحد مستشاري مجلس الدولة، مشيراً إلى أن عدد العملاء الذين تقدموا للحجز 6309 عملاء، قام 2877 عميلا منهم بسداد مبلغ جدية الحجز، وقام أحد العملاء بسحب مبلغ جدية الحجز، بينما تم استبعاد 30 عميلا لمخالفة الشروط والأحكام، ليصبح إجمالي العملاء الذين أتيح الحجز لهم 2846 عميلا.
وأضاف نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، أنه يمكن للمستفيد من الوحدة سداد باقي الثمن (70%) من خلال مبادرة التمويل العقارى للبنك المركزي المصري وفقاً لشروطها، ويتم سداد وديعة الصيانة للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذلك مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية، موضحاً أنه تم سداد مقدم حجز وقدره 100 ألف جنيه بالإضافة إلى 1500 جنيه مصروفات تسجيل، ويتم بعد ذلك استكمال سداد 30 % بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية، و0.5 % لصالح مجلس الأمناء، من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ انتهاء الحجز.

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية