أخبار

“أبليكيشن” يحذر.. أنت في منطقة “كورونا”

أبليكيشن

أطلقت شركتا آبل الأمريكية و”سامسونج” الكورية، تطبيقا جديدا “أبليكيشن”، ينبه ويحذر الأشخاص في حال اقتربوا من أفراد مصابين بفيروس كورونا.
ومن المتوقع أن يتم اعتماد التطبيق، التي جاء نتيجة لتحالف يحدث لأول مرة بين “آبل” و”سامسونج”، على كل من منصتي IOS التابعة لشركة APPLE بالإضافة إلى نظام ANDRIOD، منتصف مايو المقبل، بحسب ما نقله الموقع الإلكتروني لقناة العربية.
ويعتمد التطبيق على معلومات من جهات صحية حكومية تمس أشخاصا أصيبوا بفيروس كورونا.
وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، تدشين تطبيق على الهواتف الذكية باسم “صحة مصر” للتوعية والإرشاد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكذلك كيفية التعامل عند الاشتباه فى الإصابة بالمرض.
ويتيح البرنامج جميع المعلومات والبيانات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية ومن وزارة الصحة المصرية، مع استمرارية تحديث هذه البيانات لآخر وفقًا المعلومات المتاحة.
ويرسل التطبيق تنبيهات إذا ما اقتربت من أحد المواقع التى تحتوى على إصابات بفيروس كورونا، لأخذ الحذر وتتجنب الإصابة ويستلزم تفعيل هذه الخاصية السماح للبرنامج بتتبع موقعك وتفعيل هذه الخاصية في تليفونك المحمول.
ويوفر البرنامج الذي أطلقته الوزارة، إمكانية التواصل مع فريق طبي معتمد لمتابعة أعراضك وقياساتك الحيوية عند وجود اشتباه في المرض وإرشادك لكيفية التصرف طبقا لحالتك.
كما يمكنك من خلال تطبيق صحة مصر، أن تقوم بالإبلاغ عن حالتك أو عن حالة شخص آخر بعد تسجيل بعض المعلومات والأعراض التي يطلبها البرنامج لتحديد مدى احتمال الإصابة بناء على الإجابات التي سيتم تسجيلها ونتيجة لمدى احتمال الإصابة سيتم توجيهك لكيفية التصرف وما هو الإجراء المناسب لحالتك أو لحالة الشخص المبلغ عنه.
ويتضمن التطبيق مقالات متنوعة وشاملة عن كل ما يهمك من أساليب الوقاية والعادات أو الأخطاء التي من الممكن أن تتسبب في نقل العدوى ونصائح تقوية المناعة وكيفية التعامل في كافة المواقف اليومية لتجنب العدوى بالإضافة إلى كل ما يستجد من معلومات حول الفيروس وكيفية مواجهته.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية