أخبار

“الضرائب” تتلقى 1000 طلب منازعات ضريبية بعد تمديد العمل بالقانون

المرحلة السادسة

علمت جريدة «البورصة»، أن أعداد الطلبات المقدمة بلجان فض المنازعات الضريبية بعد تمديد فترة العمل بها حتى نهاية يونيو المقبل لا تزيد على ألف طلب منذ تصديق رئيس الجمهورية على القانون الجديد الشهر الماضى.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إنه حتى هذه اللحظة لا يوجد قرار جديد بمد أجل فض المنازعات لفترة أخرى بسبب تداعيات فيروس «كورونا» بعد انتهائها المقبل فى يونيو 2020.

وأضافت المصادر، أن الشركات التى لديها رغبة فى إنهاء منازعاتها عليها تقديم طلب للمأموريات الضريبية يتضمن اسم شركته ورقم الدعوى وقيمه الوعاء المتنازع عليها.

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسى على قانون إنهاء المنازعات الضريبية مارس الماضى، والذى يجيز التصالح فى المنازعات الضريبية المنظورة أمام القضاء من خلال لجان يشكلها وزير المالية، وينص القانون على أن تستمر تلك اللجان فى الفصل فى طلبات إنهاء المنازعات الضريبية التى تقدم إليها حتى 30 يونيو 2020.

وأشارت المصادر إلى أن الأعداد المتقدمة بطلبات لإنهاء المنازعات ليست العدد المستهدف، خاصة أن التشريع الجديد جاء بناءً على رأى مجتمع الأعمال والشركات الذين طالبوا بإعطائهم مهلة جديدة للتقديم بعد انتهاء القانون السابق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية