أخبار

“الضرائب” تتلقى 1000 طلب منازعات ضريبية بعد تمديد العمل بالقانون

المنازعات الضريبية

علمت جريدة «البورصة»، أن أعداد الطلبات المقدمة بلجان فض المنازعات الضريبية بعد تمديد فترة العمل بها حتى نهاية يونيو المقبل لا تزيد على ألف طلب منذ تصديق رئيس الجمهورية على القانون الجديد الشهر الماضى.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إنه حتى هذه اللحظة لا يوجد قرار جديد بمد أجل فض المنازعات لفترة أخرى بسبب تداعيات فيروس «كورونا» بعد انتهائها المقبل فى يونيو 2020.

وأضافت المصادر، أن الشركات التى لديها رغبة فى إنهاء منازعاتها عليها تقديم طلب للمأموريات الضريبية يتضمن اسم شركته ورقم الدعوى وقيمه الوعاء المتنازع عليها.

وصدق الرئيس عبدالفتاح السيسى على قانون إنهاء المنازعات الضريبية مارس الماضى، والذى يجيز التصالح فى المنازعات الضريبية المنظورة أمام القضاء من خلال لجان يشكلها وزير المالية، وينص القانون على أن تستمر تلك اللجان فى الفصل فى طلبات إنهاء المنازعات الضريبية التى تقدم إليها حتى 30 يونيو 2020.

وأشارت المصادر إلى أن الأعداد المتقدمة بطلبات لإنهاء المنازعات ليست العدد المستهدف، خاصة أن التشريع الجديد جاء بناءً على رأى مجتمع الأعمال والشركات الذين طالبوا بإعطائهم مهلة جديدة للتقديم بعد انتهاء القانون السابق.

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

منطقة إعلانية