أخبار

بنك التنمية الآسيوي يرصد 20 مليار دولار لمواجهة تداعيات كورونا

بنك التنمية

أعلن بنك التنمية الآسيوي، عن مضاعة حجم التمويل المقدم للدول الأعضاء المتضررة من انتشار فيروس كورونا إلى ثلاثة أضعاف، ليصل إلى 20 مليار دولار، وذلك لمساعدة الدول الأعضاء في التعامل مع التداعيات الاقتصادية لوباء الفيروس التاجي، حيث تشير أبحاث جديدة إلى أن الاقتصاد العالمي يواجه أسوأ انهيار له منذ الحرب العالمية الثانية، وفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز.
وقال رئيس بنك التنمية الآسيوي، ماساتسوجو أساكاوا، إن البنك سيزيد التمويل إذا ثبت أن الانكماش سيمتد إلى فترة أطول من المتوقعة خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن البنك ركّز على جانب الطلب بالنظر إلى الاستهلاك والاستثمار في الصين والدول الأخرى.
وأضاف، أن البنك سيراجع توقعاته للأضرار الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا، موضحا أنه إذا تطلب الأمر، فسيقدم البنك حزما إضافية للدول الأعضاء.
ويتوقع بنك التنمية الآسيوي، أن تنمو منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 2.2 % خلال العام الحالي، انخفاضا من 5.2 % عام 2019، كما توقع البنك أن يصدر صندوق النقد الدولي توقعات أكثر تشاؤما في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.
ويأتي إعلان التمويل المتزايد، بعد أسابيع فقط من إعلان بنك التنمية الآسيوي عن حزمة بقيمة 6.5 مليار دولار لمساعدة دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وسيخصص الجزء الأكبر من الحزمة البالغة 20 مليار دولار لمساعدة الحكومات على تمويل الميزانيات الموسعة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية