أخبار

“البنك الأهلي” يسقط 1.2 مليار جنيه ديوناً ضمن مبادرة المركزى للعملاء المتعثرين

البنك الأهلي

كشف أسامة البخشونجي رئيس مجموعة الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلى المصري، إن البنك أسقط ديونا متعثرة وعوائد هامشية بقيمة 1.2 مليار جنيه، لنحو 407 شركة، ضمن مبادرة البنك المركزى للديون المتعثرة.
وأضاف البخشونجي فى تصريح خاص لـ ” ايكونومى بلس” ، أن إجمالى حجم الديون المتعثرة الجارى تسويتها بلغ 1.834 مليار جنيه، ومن المرجح ان يتم الانتهاء منها بنهاية العام الجاري.
واشار إلى أن هذه المبادرة تهدف الى اعادة تشغيل المصانع والشركات، والغاء القضايا عن اصحاب الشركات ، بما يدفع إلى تحريك عجلة الانتاج فى ظل حالة التباطؤ الاقتصادى الذي تشهده الأسواق المحلية والعالمية
وصرح بأن البنك قام باجراء تعويم لنحو 11 عميل غير منتظم، سواء من عملاء البنك الاهلى أو من عملاء بنوك أخرى، وتم ضخ نحو 489 مليون جنيه.
كان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قد صرح بأن اجمالى الديون المتعثرة التى تم اسقاطها من خلال البنوك ضمن مبادرة البنك المركزى بلغت 8.7 مليار جنيه متضمنة اصل الدين و العوائد المهمشة.
واطلق البنك المركزى المصرى نهاية العام الماضى مبادرة لاسقاط الفوائد عن العملاء المتعثرين، بشرط تسديد العميل 50% أو أكثر من أصل الدين وبلغ عدد العملاء المستفيدين من المبادرة نحو 8600 مصنعاً، فيما بلغ أصل المديونية 4.3 مليار جنيه، فى حين تصل الفوائد المتراكمة إلى 31,3 مليار جنيه.
وفي وقت لاحق، أقر البنك المركزي تيسيرات واسعة على مبادرة المتعثرين، حيث قرر إعفاء العملاء من الاشتراطات الخاصة بسداد نسبة 50% من أصل الدين نقدي أو عيني، وتركها للبنوك بحسب دراسة كل حالة على حدة، كما ألغى الشروط الخاصة بتوقيتات السداد، وتركها مفتوحة للبنوك.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية