أخبار

الخطوط القطرية توقع اتفاق تمويل بـ850 مليون دولار مع “ستاندرد تشارترد”

20 % من

كشفت شركة الخطوط الجوية القطرية، أنها وقعت مع بنك ستاندرد تشارترد اتفاق تمويل بقيمة 850 مليون دولار.
وقال الناقلة الوطنية لدولة قطر الخليجية، في بيان، اليوم الثلاثاء، هذه المبلغ سيوجه لتمويل شراء سبع طائرات بوينج 787-9.
من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، الأحد الماضي، إن الشركة ستضطر في نهاية المطاف لطلب دعم حكومي، محذرا من قرب نفاد السيولة الضرورية لتسيير رحلات.
وتدخلت عدة دول بالفعل لمساعدة شركات الطيران التي شهدت الطلب يتبخر بين عشية وضحاها جراء تفشي فيروس كورونا، مع عرض الولايات المتحدة مساعدات بقيمة 58 مليار دولار.
وتعتبر الخطوط القطرية من بين عدد قليل من شركات الطيران العالمية التي لم تتوقف تماما وتتوقع تسيير 1800 رحلة على مدار الأسبوعين المقبلين.
وقال الباكر، “تلقينا طلبات كثيرة من حكومات في أنحاء العالم وسفارات في دول معينة تطلب من الخطوط القطرية ألا توقف الرحلات”.
وتسير شركة الطيران المملوكة للدولة رحلات إلى أوروبا وآسيا وأستراليا، لتنقل الركاب الذين تقطعت بهم السبل بسبب فيروس كورونا مع إغلاق العديد من الدول حدودها.
وقال الباكر “سنواصل الطيران ما دامت هناك ضرورة ولدينا طلبات لنقل أشخاص تقطعت بهم السبل إلى أوطانهم، شريطة أن يكون المجال الجوي والمطار مفتوحين”.
وحذر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، من أن السيولة تنفذ وأن ما لدى الشركة إنما يكفي لمواصلة النشاط “لفترة قصيرة جدا”.
وأضاف “من المؤكد أن نلجأ للحكومة في النهاية من أجل السيولة”.
وأعلنت وزارة الصحة العامة اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 197 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا كوفيد-19، وشفاء 39 حالة من المرض ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 373 حالة.

الأكثر مشاهدة

حصري.. “بيبسيكو” مصر تشتري مبنى إداريًا في “كايرو فيستفال” بـ30 مليون دولار

كشفت مصادر مطلعة لـ"ايكونومي بلس"، أٔن شركة بيسيكو مصر للصناعات...

هل يمكن وضع قواعد تنظيمية للذكاء الصناعى عالميا؟

الاتحاد الأوروبى يعد ورقة بيضاء لتنظيم عالم الذكاء الصناعى فى...

منطقة إعلانية