أخبار

تسبح عكس التيار.. “أمازون” تسعى لتوظيف 75 ألف موظف لتلبية الطلب المرتفع

أمازون

أعلنت شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية، أنها سوف توظف 75 ألف موظف خلال الفترة القريبة المقبلة، مخالفة بذلك اتجاه التخفيضات الكبيرة في الوظائف في الاقتصاد الأمريكي في الوقت الذي تظهر فيه البنية التحتية للبائع بالتجزئة عبر الانترنت علامات على الإجهاد الشديد.
ويأتي إعلان “أمازون”، عن الوظائف الجديدة، بعدما قامت الشركة الشهر الماضي بتوظيف 100 ألف موظف إضافي في أقل من شهر للتعامل مع ارتفاع الطلب الناتج عن فيروس “كورونا“.
وقالت صحيفة “فاينانشال تايمز”، إن توظيف عمالة إضافية سوف يساعد على مقابلة الطلب من العملاء واستيفاء الطلبيات كما أنه سوف يرفع عدد العمالة لدى “أمازون” إلى أقل قليلا من مليون عامل عالميا أي بزيادة أكثر من 20% عن عدد العمالة في الربع الماضي.
وقالت الشركة إن خطوتها لزيادة أجر العاملين بمقدار دولارين في السالعة سوف يكلفها الآن أكثر من 500 مليون دولار بارتفاع عن تقديراتها الأولية البالغة 350 مليون دولار.
وكتبت الشركة على مدونتها: “نحن نعلم أن هناك الكثير من الأشخاص تضرروا اقتصاديا من فقدان الوظائف أو تعليقها في مجالات مثل الفندقة والمطاعم والسفر.. ونحن نرحب بأي أحد فقد وظيفته لينضم إلينا في أمازون حتى تعود الأمور لطبيعتها وتتمكن أرباب العمل السابقة من إعادتهم”.
وقال المحلل من بنك “جيفريز”، برينت ثيريل، إن هذه الخطوة بمثابة دليل قاطع على أن المستهلكين يغرقون سلاسل توريد أمازون بالطلبيات.
وخففت الشركة أيضا القيود بشأن المنتجات التي تدخل مخازنها وسمحت ببعض المنتجات غير الضرورية لأول مرة منذ مارس بعد أن كانت منعت البضائع بخلاف السلع الأساسية والإمدادات الطبية في محاولة لتوجيه الموارد للتعامل مع الطلب الناتج عن الفيروس.
ولم تحدد أمازون أنواع المنتجات التي سوف تسمح بإعادتها أولا ولكنها قالت إنها ستٌبقي البائعين على إطلاع، وهي خطوة نشرتها أولا صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية.
وقالت “فاينانشال تايمز”إن هذا التوسع سوف يزيد التدقيق حول سلامة العاملين الذين يقلقون من نقص الاستعدادات لحمايتهم.
وقالت ديانا راجيندرا، مدير جماعة العمل “أثينا”، إن نجاح شركة لا يقاس فقط بعدد الموظفين لديها، كما أن الموظفين الحاليين في “أمازون” قلقون بشأن سلامتهم وغاضبون من أن الشركة لم تقم بما يكفي لحماية العامة.
أما مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، فقد توجه بالشكر لشركة أمازون عبر تويتر على “عملها كل يوم لتلبية حاجات الشعب الأمريكي في ظل مواجهة الجميع للوباء.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية