أخبار

” كورونا” تدفع ثروة “جيف بيزوس” للارتفاع 23 مليار دولار منذ بداية العام

جيف بيزوس

قفزت ثروة جيف بيزوس، مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية “أمازون” وأغنى رجل في العالم، بقيمة 6.4 مليار ولار أمس الثلاثا، بعدما ارتفع سهم الشركة 5% في وول ستريت.
وبذلك تكون ثروة جيف بيزوس قد ارتفعت بقيمة 23.6 مليار دولار منذ بداية العام الجاري، 2020 ، لتتجاوز حاجز 138 مليار دولار، رغم التداعيات الكارثية لانتشار فيروش كورونا على اقتصاد العالم بأسره.
وقال صندوق النقد الدولي أمس إن خسائر العالم في العامين الحالي والمقبل بسبب فيروس كورونا ستبلغ 9 تريليونات دولار، بما يوازي اقتصادي ألمانيا واليابان مجتمعين.
وجاء ارتفاع أسهم شركة أمازون، في ظل زيادة الطلب على خدمات التجارة الإلكترونية، بسبب قيود الحركة وحظر التجول في ظل جائحة فيروس كورونا.
كما زادت ثروة طليقته ماكينزي بيزوس، طريقة أغنى رجل أعمال بالعالم، بقيمة 8 مليارات دولار أيضاً، منذ بداية العام الحالي.
وأدت قيود الحركة وحظر التجول التي تفرضها غالبية حكومات العالم على الشعوب للحد من انتشار فيروس كورونا لترفع من الطلب على خدمات التجاة الإلكترونية ، ما دفع شركة أمازون لتوظيف 100 ألف شخص الشهر الماضي لمواجهة زيادة الطلب على خدماتها، كما أعلنت أمازون أنها ستوظف 75 ألف شخص آخرين الفترة المقبلة.
يأتي ذلك بينما حذرت منظمة أوكسفام الخيرية من أن فيروس كورونا سيتسبب في دخول مئات الملايين من البشر دائرة الفقر بسبب التداعيات الكارثية للفيروس على الاقتصاد.
وقالت المنظمة إن نحو 500 مليون نسمة سيعانون من الفقر بسبب تداعيات فيروس كورونا

الأكثر مشاهدة

محمود محيي الدين مديراً تنفيذيا لصندوق النقد الدولى وممثلاً لمصر والمجموعة العربية

تم انتخاب المرشح المصري الدكتور محيي الدين بالاجماع مديراً تنفيذياً...

منطقة إعلانية