أخبار

“التنمية الصناعية” يتبرع بـ 10 ملايين جنيه للمتضررين من تداعيات كورونا

بنك

أكد ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية أن مشاركة البنك فى العديد من المبادرات القومية جاءت إنطلاقا من إيمان البنك بأهمية دور القطاع المصرفي في مساندة الدولة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد .
وأضاف ، أن بنك التنمية الصناعية عمل علي دعم ومساندة الفئات الأكثر تضرراً نتيجة أنتشار فيروس كورونا المستجد وكذلك شارك فى احتواء الأثار الناجمة عن أزمة السيول والأمطار خلال الفترة الماضية التى تشرد بسببها العديد من الاسر ووقعت خسائر مادية وعينية على المواطنين.
وأكد، أن ما قام به البنك يعد استجابة سريعة لنداء الواجب الوطنى وإيمانا من البنك بمسئولية المؤسسات المالية والمجتمعية فى دعم ومساندة الدولة لمواجهة الازمات والكوارث .
وتابع فهمى، أن البنك شارك فى عدد من المبادرات مثل مبادرة حماية التى أطلقتها مؤخراً مؤسسة صناع الخير والتي استهدفت من خلالها مساندة العمالة المؤقتة وضحايا السيول بما يتماشي مع توجهات الدولة في ذلك الشأن .
من جانبه قال حمدي عزام، نائب رئيس مجلس الإدارة، ان البنك شارك فى مبادرة إتحاد بنوك مصر التي أطلقها مع بداية شهر أبريل الجاري والتي تهدف لدعم الآسر المتضررة من العمالة غير المنتظمة من فيروس كورونا بمبلغ 10 مليون جنيه، حيث شارك البنك فى المبادرة لمساعدة المواطنين المتضررين علي مدار الفترة الماضية، ولدعم عمال اليومية ودعمهم فى تخطي الأزمة الراهنة.
وأكد، أنه في ضوء المساهمة المجتمعية والدور البارز للبنك في مساندة الدولة في كافة الأزمات التي تمر بها البلاد فقد تم فتح حساب موحد يحمل رقم٢٠٣٠ للتسهيل علي العملاء الراغبين في التبرع لإغاثة ودعم ومساندة متضرري الكوارث والازمات بجميع فروع بنك التنمية الصناعية والمنتشرة بجميع انحاء الجمهورية .
وتابع عزام ، سيقوم البنك كذلك بدعم غير القادرين ومساندتهم وتزويدهم بالادوات الصحية ومواد التعقيم والتطهير وذلك للقرى والمدن وتقديم الدعم الكامل لمنظومة الصحة و إستكمال خطة الدولة للمحافظة على صحة المواطن المصرى لتخطى أزمة كورونا .
وأكدت نجلاء عبدالرحيم، رئيس قطاع العلاقات العامة والاعلام والمسئولية المجتمعية بالبنك، على أهمية دعم جميع مؤسسات الدولة للمجتمع خاصة فى ظل هذه الظروف العصيبة التى يمر بها العالم ومصرنا الحبيبة خاصة بعد انتشار فيروس كورونا .
وتابعت قائلة، نحن في بنك التنمية الصناعية دائما ما نجدد التأكيد على التزامنا تجاه المجتمع واتخاذ كافة الاجراءات حتى مرور الأزمة

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية