أخبار

“حماية المنافسة” يعلن أسعار منتجات الوقاية من “كورونا”.. تعرف عليها

حماية المنافسة

أعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، عن الأسعار الرسمية للمنتجات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا (COVID-19) المستجد، ومنها الكحول المطهر وبعض المنتجات الأخرى.
وقال الجهاز عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن كافة المتاجر والصيدليات وغيرها من منافذ البيع ملتزمة بالإعلان عن أسعار تلك المنتجات في أماكن ظاهرة للمشترين، موضحا أن أن هذ الأسعار تُطبق على كل منافذ البيع بكافة أشكالها.
وأوضح الجهاز، أن الإعلان عن أسعار هذه المنتجات، يأتي وفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2020. وإعمالًا للمادة 10 من القانون رقم 3 لسنة 2005 بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرارا بتحديد أسعار بيع بعض المنتجات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مع التزام كافة المتاجر والصيدليات وغيرها من منافذ البيع، بالإعلان عن أسعار المنتجات في أماكن ظاهرة لروادها من المشترين.
وحذر القرار من حظر حبس هذه المنتجات عن التداول، سواء من خلال إخفائها أو عدم طرحها للبيع، أو الامتناع عن بيعها أو بأى صورة أخرى.

وتضمن القرار الذي صدر اليوم الخميس، معاقبة كل من يخالف هذا القرار بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز مليوني جنيه أو ما يعادل قيمة البضاعة وفى حالة العود يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز خمس سنوات وتضاعف قيمة الغرامة بحديها .

ونص قرار رئيس الوزراء، بمعاقبة كل من يخالف الإعلان وإظهار أسعار المنتجات للمشترين بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه.
وأشار القرار إلى العمل به منذ تاريخ نشره بالجريدة الرسمية ولمده ثلاثة أشهر أو لحين إشعار أخر أيهما أقرب.

الأكثر مشاهدة

“مصر للطيران” توقع مذكرة تفاهم مع غانا لتأسيس شركة طيران جديدة بإفريقيا

كشف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار رشدي...

معيط: بدء تطبيق قانون الإجراءات الضريبية الموحد خطوة جوهرية نحو التحول الرقمي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الإجراءات الضريبية الموحد،...

منطقة إعلانية