أخبار

أبوالعينين يسهم بـ78 مليون جنيه لدعم الدولة في مواجهة تداعيات “كورونا”

محمد أبو العينين

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة سيراميكا كليوباترا جروب محمد أبوالعينين، عن مساهمته بمبلغ 78 مليون جنيه، لدعم جهود الدولة في مواجهة تداعيات انتشار وباء فيروس كورونا، وعلاج المصابين والتخفيف من آثاره السلبية اجتماعياً واقتصادياً.

وقال بيان على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء تلقى خطاباً من محمد أبوالعينين، رئيس مجلس إدارة شركة سيراميكا كليوباترا جروب، توجه خلاله بالتقدير لما تبذله الحكومة من جهود كبيرة في اتخاذ إجراءات استباقية، وفق رؤية واستراتيجية ناجحة لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، والحد من تداعياته.

وعرض أبو العينين في خطابه اسهامات مجموعة كليوباترا ومؤسسة أبو العينين الاجتماعية في دعم جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا، التي بلغت 78 مليون جنيه، في إطار تعاون القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني مع الدولة ودعم جهودها للحد من انتشار هذا الوباء غير المسبوق، وعلاج المصابين والتخفيف من آثاره السلبية اجتماعياً واقتصادياً.

وأوضح أن هذه الإسهامات شملت التبرع بـمبلغ 25 مليون جنيه لصالح صندوق “تحيا مصر” لدعم جهوده العظيمة في مواجهة أزمة فيروس كورونا، كما قامت مجموعة كليوباترا وتحت رعاية قيادة الجيش الثالث الميداني، برفع الكفاءة والتطوير والتجديد الشامل لمستشفى الصباح بمدينة السويس، بتكلفة 24 مليون جنيه، لتصبح المستشفى جاهزة لاستخدامها في أي وقت من جانب وزارة الصحة كمستشفى عزل.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة سيراميكا كليوباترا جروب، إلى قيامه بالتواصل مع رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، للمساهمة في توفير احتياجات المستشفيات من الأجهزة الطبية اللازمة لرعاية مصابي فيروس كورونا.

وأكد أنه تم على الفور تحمل تكاليف توريد وتركيب وتشغيل الأجهزة بتكلفة 3.3 مليون جنيه، شملت تجهيز عنبر عزل ورعاية متوسطة كامل يضم 10 أسرة، وعنبر رعاية متوسطة لعلاج مرضى كورونا بأجهزة تنفس صناعي، وكذلك تركيب وتشغيل 9 أجهزة مونيتور، و 9 سرنجات محاليل وأرضية فنيل لعنبر الرعاية بمستشفى حميات إمبابة بالجيزة، فضلا عن تجهيز عنبر رعاية مركزة جديد بمستشفى السويس العام، وتوريد وتركيب وتشغيل الأجهزة بمستشفى سوهاج التعليمي، بالإضافة إلى توريد وتركيب وتشغيل 3 أجهزة تنفس صناعي للرعاية المركزة، و10 مناظير حنجرية، و10 أجهزة مونيتور، و10 سرنجات محاليل بمستشفى الأحرار بالزقازيق، إلى جانب توريد وتركيب وتشغيل 4 حساسات أكسجين، و اختبار رئة، و6 بطاريات لأجهزة التنفس الصناعي بمستشفى قفط في قنا.

وأوضح أن مؤسسة أبو العينين الخيرية نظمت عدة قوافل للعديد من المحافظات، وزعت 150 ألف شنطة مواد غذائية، على الأسر الأكثر احتياجاً، والقرى التي شهدت عزلأً صحياً، والمتضررين من فيروس كورونا، وكذلك من موجة الطقس السيىء بتكلفة 25 مليون جنيه.

وأضاف أنه تم توجيه حملات شاملة لتعقيم وتطهير كافة شوارع ومنشآت ومساجد وكنائس ومكاتب بريد ومدارس حي جنوب الجيزة، على مدى 25 يوماً، ومواصلة تلك الحملات حتى الآن، وقد بلغت تكاليف شراء معدات التطهير والتعقيم والرش وتنفيذ الحملات حوالي مليون جنيه.

إلى جانب ما سبق من مساهمات، أكد محمد أبو العينين أن مجموعة كليوباترا التزمت بواجبها في الحفاظ على دخول أكثر من 25 ألف عامل بمشروعات المجموعة السياحية والصناعية والزراعية والإعلامية، والحصول على كافة امتيازاتهم دون أي تأثر بالأزمة، حيث تتخطى رواتب العاملين 50 مليون جنيه شهرياً، وذلك رغم انخفاض تكلفة الإنتاج الصناعي لـ 35% من الطاقة وتأثر السياحة.

من جانبه ثمن رئيس الوزراء هذه المبادرة الإيجابية التي تشمل تنوعاً في جوانب العمل المجتمعي، إلى جانب الحفاظ على حقوق العاملين، مؤكداً أن الدولة تثمن مواقف عدد كبير من رجال الأعمال التى تعزز التكاتف بين القطاع الخاص والدولة، وتدعم جهود مواجهة أزمة كورونا الحالية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية