أخبار

منحة أوروبية بـ15 مليون يورو لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة

وقف تصدير

قدم بنك الاستثمار الأوروبى منحة بقيمة 15 مليون يورو لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تهدف إلى تنفيذ حزمة مشروعات متكاملة لتحسين وتطوير عناصر البنية الأساسية والخدمات المجتمعية بالمناطق المحرومة من تلك الخدمات، وذلك لتحسين مستوى المعيشة بها وخلق البيئة الداعمة والملائمة لنمو المشروعات الصغيرة بتلك المناطق والمجتمعات.
وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذى لجهاز نمية المشروعات إن الجهاز أصدر دليلا استرشاديا جديدا يتضمن عددا من الإجراءات الوقائية والاحترازية للعاملين في مشروعات تطوير البنية الأساسية و التي ينفذها الجهاز بالتعاون مع الجهات الوسيطة بمختلف المحافظات.
وأضافت أن هذا الدليل يأتي في إطار حرص الجهاز على وقاية و حماية العمالة المشاركة في تنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية التي ينفذها الجهاز بمختلف المحافظات وتأكيدًا علي استمرار العمل في هذه المشروعات وتنفيذها وفقا للبرامج الزمنية المتفق عليها مع الجهات المانحة. مع الالتزام الكامل بالضوابط التي أقرتها الحكومة المصرية والمتمثلة في عدم المساس بأجور العاملين في هذه المشروعات ومراعاة ساعات العمل الرسمية بما يتفق مع مواعيد الحظر المعلنة.
وأكدت على أن الجهاز يعمل بكامل طاقته لضمان استمرار العمل بكافة قطاعات المشروعات المستفيدة منه سواء كان قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أو قطاع مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية . مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان سلامة العاملين بهذه المشروعات.
ومن جانبه صرح المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية و البشرية بجهاز تنمية المشروعات بأن الجهاز يقوم الآن بتنفيذ مشروعات منحة بنك الاستثمار الاوروبي والتي تهدف إلى تنفيذ حزمة مشروعات متكاملة لتحسين وتطوير عناصر البنية الأساسية والخدمات المجتمعية بالمناطق المحرومة من تلك الخدمات وذلك لتحسين مستوى المعيشة بها وخلق البيئة الداعمة والملائمة لنمو المشروعات الصغيرة بتلك المناطق والمجتمعات.
و أشار إلى أن هذه المنحة تقدر بـ15 مليون يورو، ويجري حاليا تنفيذ مشروعاتها في 6 محافظات، تشمل الاسكندرية وأسيوط، والجيزة، والمنوفية، وبورسعيد، والشرقية، وسوف توفر خلال تنفيذها 321 الف يومية عمل.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية