أخبار

“المركزي” الكويتي يوجه بتأجيل أقساط القروض لمتضرري “كورونا” 6 أشهر

البنوك

وجه بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، البنوك التجارية بتأجيل الاستحقاقات المترتبة على العملاء المتضررين من أزمة فيروس كورونا لمدة 6 أشهر دون أي رسوم جزائية أو غرامات تأخير.

وقال البنك في بيان، إن التأجيل سيكون من شهر مارس حتى شهر سبتمبر، بحسب وكالة الأنباء الرسمية(كونا)

وكانت البنوك قد أجلت التزامات العملاء المتضررين فترة 3 أشهر، تمتد بحسب توجيهات البنك المركزي الجديدة إلى 6 أشهر.

وقال أمير الكويت – في كلمة وجهها إلى الشعب الكويتي عبر التليفزيون الرسمي – إنه حرص على توجيه كلمته اليوم، ليشارك أهالي المواطنين الكويتيين في الخارج الفرحة بعودة أبنائهم إلى الوطن، في اليوم الأول لخطة الإجلاء، مؤكدا حرصه على عودة الكويتيين من الخارج، قبل شهر رمضان المبارك.

وأعرب عن أمله في تحمل المواطنين العائدين من الخارج المسئولية، والتقيد بالتعليمات الصحية، عرفانا ووفاء للوطن، ولتجنب الإجراءات الجزائية التي ستفرض على المخالفين لتلك الإجراءات والتدابير الاحترازية، مؤكدا أنه بدون التعاون والتكاتف والالتزام بكافة التعليمات، لن يكتب لجهود الدولة النجاح في احتواء هذا الوباء والسيطرة عليه، وستكون الخسائر في الأرواح عالية وعواقبها على الوطن وخيمة.

وأشار إلى أن الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، أعدت لخطط وبرامج شاملة لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، لتتم عملية عودتهم إلى الوطن بكل يسر وعلى الوجه المنشود.

وأضاف أمير الكويت “وطننا العزيز والعالم يمر بأزمة صحية خطيرة، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي أودى بحياة وإصابة مئات الألوف، وكما تشهدون فقد سخرت الدولة منذ ظهور هذا الفيروس وقبل انتشاره كافة جهودها، وعززت إجراءاتها الصحية والوقائية، واتخذت مختلف التدابير اللازمة لمواجهته وفق أعلى المعايير الصحية لمنظمة الصحة العالمية، وبشكل متميز حظي بإشادة دولية واسعة؛ وذلك حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين”.

الأكثر مشاهدة

معيط: بدء تطبيق قانون الإجراءات الضريبية الموحد خطوة جوهرية نحو التحول الرقمي

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الإجراءات الضريبية الموحد،...

منطقة إعلانية