أخبار

“تيك توك” و”فيس بوك” الأكثر استخداما عند المصريين خلال مارس وأبريل

تيك توك

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات والإنترنت في مصر خلال شهر مارس وأبريل، فيما أظهرت بيانات الجهاز زيادة كبيرة في استخدام التطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي، خاصة تطبيق الـ”تيك توك“، وموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأوضح الجهاز ـ في تقرير له اليوم الإثنين، أن ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات والإنترنت في مارس وأبريل، جاء في ظل الإجراءات الاحترازية وتطبيق حظر التجول واستكمال العملية التعليمية لطلاب المدارس والجامعات بنظام التعلم عن بعد.

وأرجع التقرير الزيادة الكبيرة في استهلاك الإنترنت وتطبيقاته خلال مارس وأبريل إلى التحميل الشديد على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة نتيجة تطبيق حظر التجوال وبقاء المشتركين لفترات أطول في المنازل.

وأظهرت مقارنة مؤشرات خدمات الاتصالات في الأسبوع الثاني من شهر أبريل بالأسبوع الثاني من شهر مارس زيادة في المكالمات الصوتية الدولية بنسبة 15%، وزيادة في المكالمات الصوتية المحلية بنسبة 3%.

87 % زيادة في استهلاك الانترنت المنزلى

وكشف عن زيادة في استهلاك الانترنت المنزلى بنسبة 87%، في مارس وأبريل وزيادة في استهلاك الانترنت للمحمول بنسبة 18% خلال فترة المقارنة السابقة.

وتضاعف عدد ساعات وقت الذروة لاستخدام خدمات وتطبيقات الإنترنت لتصل إلى 15 ساعة يوميا من الساعة 12 ظهراً وحتى 3 صباحا خلال الأسبوع الثاني من أبريل مقارنه بعدد 7 ساعات فقط خلال الاسبوع الثاني من شهر مارس.

وتمثلت زيادة استهلاك الانترنت في زيادة في نسبة تصفح مواقع الانترنت (Web Browsing) بنسبة 131%، كما جاءت الزيادة الكبيرة في استخدام تطبيقات الانترنت ونسب الزيادة في استخداماتها وأهمها “تيك توك”، بنسبة زيادة في الاستخدام 194%، والألعاب بنسبة زيادة 96%، “نتفلكس” بنسبة زيادة 69%، “يوتيوب” بنسبة زيادة استخدام 41%، “شاهد” بنسبة زيادة في الاستخدام 40%.

إقبال قوي على مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي

وأظهر البيانات زيادة كبيرة في استخدام تطبيقات مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي “فيس بوك” 151%، “انستجرام” ، زيادة نسبة استخدام التطبيق بنسبة 59%، “واتس اب” بنسبة 34%.

وزادت نسبة تصفح المواقع التعليمية التابعة لوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي لتصل إلى 376.4% في الأسبوع الثاني من شهر ابريل مقارنة بالأسبوع الثاني من شهر مارس.

وأكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يقوم بالتنسيق الدائم مع الشركات الأربعة مقدمي خدمات الاتصالات لمتابعة ارتفاعات مؤشرات الاستخدام بشكل يومي واستيعاب أي زيادات طارئة بما لا يؤثر على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد أطلقت عدد من المبادرات لدعم منظومة التعلم عن بعد وذلك بالتنسيق بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والشركات الأربعة مقدمى خدمات الاتصالات بمصر وبالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي؛ حيث تم إضافة 20% سعات تحميل شهرية باشتراكات الانترنت المنزلى للأفراد بالمجان بتكلفة 200 مليون جنيه.

وتم توفير الإتاحة المجانية للمواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وتوفير منصات رقمية مجانا لاستضافة المواد العلمية والمحاضرات لطلاب المدارس والجامعات، وذلك بالإضافة إلى تقديم عروض تحفيزية للمواطنين من خلال منح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية للمواطنين عند الشحن باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية