أخبار

إيرادات هواوي ترتفع 1.4% في الربع الأول وتسجل 25.8 مليار دولار

إيرادات

ارتفعت إيرادات عملاق التكنولوجيا الصيني “هواوي” بنحوف طفيف خلال الربع الأول من العام الجاري 2020، متأثرة بانضمامها إلى القائمة السوداء التجارية الأمريكية، وتفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.
وأظهرت بيانات الشركة، أن الإيرادات سجلت 182.2 مليار يوان صيني، ما يعادل 25.8 مليار دولار أمريكي، خلال الربع الأول، بزيادة نسبتها 1.4 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي، والتي بلغت فيها إيرادات الشركة 179.7 مليار يوان، ما يعادل 25.4 مليار دولار، كما أعلنت الشركة عن هامش صافي ربح بنسبة 7.3 %، منخفضًا من 8 % في الربع الأول من عام 2019.
وقالت الشركة، إنه رغم الرياح المعاكسة الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، واستمرار الضغوط السياسية الأمريكية، إلا أن النمو لا يزال مرنا، مؤكدة أن التخطيط المستمر والاستثمار في البحث والتطوير، من أهم العوامل التي ساعدت على تماسك الأداء خلال الربع الأول من 2020.
وفي العام الماضي، تم إدراج “هواوي” في قائمة الكيانات الأمريكية، حيث تم منع الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركة دون ترخيص خاص، وذلك بعد مزاعم واشنطن بأن معدات هواوي يمكن أن تسمح بالتجسس الصيني، وهو ما نفته الشركة عدة مرات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية