أخبار

مساهمو “الاتصالات السعودية” يتجاهلون صفقة “فودافون” في اجتماع الجمعية غير العادية

الاتصالات

عقدت الجمعية العمومية غير العادية لشركة الاتصالات السعودية “إس تي سي” اجتماعها لعام 2020، عبر وسائل التقنية الحديثة، تطبيقا لقرار التباعد الاجتماعي الذي تنفذه المملكة العربية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وخلال الاجتماع، لم يتطرق مساهمو “الاتصالات السعودية” إلى صفقة استحواذ الشركة على 55 % من شركة فودافون – مصر، وذلك بعد أن إعلان “إس تي سي” في وقت سابق عن تمديد مذكرة التفاهم الموقعة مع مجموعة فودافون العالمية للاستحواذ على 55 % من حصة الشركة في فودافون مصر، وذلك بسبب الأوضاع التي يشهدها العالم إثر تفشي فيروس كورونا.
وخلال الاجتماع، وافق مساهمو الشركة على شراء عدد من أسهمها وبحد أقصى 5.5 مليون سهم، وبمبلغ لا يتجاوز 300 مليون ريال سعودي.
ووفقاً لبيان الشركة على “تداول”، اليوم الثلاثاء، فإن الغرض من شراء الأسهم يتثمل في تخصيصها لبرنامج أسهم حوافز الموظفين، على أن تمول عملية الشراء للأسهم من موارد الشركة الذاتية، وتفويض المجلس أو من يفوضه بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها 8 أشهر من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية، وتحديد شروط البرنامج وتنفيذه بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.
وأوضح البيان، أنه وفقاً للشروط، يتم الاحتفاظ بالأسهم المشتراة حتى 7 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية، وبعد انقضاء هذه المدة تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.
كما وافقت الجمعية العامة غير العادية خلال الاجتماع، على المكافآت والتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة، نظير عضويتهم والمضمنة في تقرير مجلس الإدارة للفترة من 1 يناير 2019 وحتى 31 ديسمبر 2019.
كما أقرت الجمعية تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات ووافقت على القوائم المالية وذلك للسنة المالية 2019.

الأكثر مشاهدة

رغم تراجع النفط.. نمو إيرادات السعودية 4% في الربع الثالث 2020

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إيراداتها الإجمالية خلال الربع...

كورونا تهبط بإيرادات مصر السياحية نحو 55% في النصف الأول 2020

هبطت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 54.9% خلال النصف الأول...

منطقة إعلانية