أخبار

“خزنة” تقتنص 25 مليون دولار أولى استثمارات صندوق “ديسربتيك”

خزنة

أعلن صندوق ديسربتيك المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة، أولى استثماراته بضخ 25 مليون دولار في شركة”خزنة” المتخصصة في وضع حلول مصرفية ومالية بواسطة “تطبيق” ذكي كبديل للحلول النقدية.
وقال مؤسس الصندوق، محمد عكاشة، إن الصندوق يسعى لبناء علاقة استراتيجية مع شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، في إطار توجه الدولة لتحقيق الشمول المالي.
وأضاف أن الصندوق يهدف لمساعدة هذه الشركات في رحلتها من البداية إلى مرحلة الطرح فى البورصة المصرية أو العالمية و تحقيق عوائد مضاعفة، وأن الاستثمار في شركة “خزنة” بمثابة البداية.
وكان عكاشة قد تقدم باستقالته من مجلس إدارة شركة ” فوري” رائدة التحول الرقمي ليقوم بتأسيس صندوق ديسربتيك للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية، ليركز الصندوق على الاستثمار في مصر بحجم مستهدف 25 مليون دولار، وستكون شركة فوري أحد المستثمرين في الصندوق الجديد.
وتساهم شركة “فوري” للمدفوعات النقدية، التي شغل عكاشة مصب العضو المنتدب لها، كأحد المستثمرين في الصندوق.
من جانبه، قال رئيس شركة خزنة، عمر صالح ، إن الشركة تسعى لاستغلال الصفقة بتقديم خدماتها للعاملين بالشركات و النقابات واتحادات العاملين وغيرها، خلال الفترة المقبلة.
وتأسست خزنة في أبريل 2019، وهي منصة تمكن الشركات من تقديم خدمات مالية بسهولة لموظفيها باستخدام تطبيق الهاتف المحمول، حيث توفر خدمات بسيطة ومريحة تساعد المستخدمين على سداد التزاماتهم بدون ضغوط أو أعباء وعلى الإدخار مما يساعد على تحقيق الأمان المالي.
وبحسب موقع MenaBytes الإلكتروني المهتم بأخبار الشركات الناشئة وريادة الأعمال، أن شركة “خزنة” المصرية الناشئة المتخصصة بالحلول والتكنولوجيا المالية قد حصلت على تمويل تأسيسي بقيمة غير معلنة، وذلك بعد إتمامها لجولة استثمارية بقيادة “ألجبرا فينشرز” Algebra Ventures المصرية، وبمشاركة Accion Venture Lab، وهو استثمارها الأول في مصر.

الأكثر مشاهدة

وزيرة التخطيط تكشف عن 6 محاور للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.. تعرف عليها

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإصلاحات...

منطقة إعلانية