أخبار

من بداية رمضان.. زيادة حد السحب والإيداع للأفراد من البنوك والصراف الآلي

تعديل

تقرر تعديل حدود السحب والإيداع اليومي للأفراد من البنوك اعتبارا من بداية شهر رمضان المعظم ، وذلك بالاتفاق بين اتحاد بنوك مصر والبنك المركزي.
وبحسب التعديل الجديد، سيمكن للأفراد من بداية شهر رمضان، إيداع وسحب 20 ألف جنيه من مكينات الصراف الآلي بدلا من 5 آلاف جنيه حاليا.
أما من خلال فروع البنوك، فسيتم تعديل حد السحب والإيداع اليومي ليصبح 50 ألف جنيه، بدلا من 10 آلاف جنيه حاليا.

كان البنك المركزي المصري قد قرر في 29 مارس الماضي تنظيم إجراءات السحب والإيداع النقدي لفترة مؤقتة فى إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد وما اتخذته من قرارات شهدت استجابة عالية مقدرة.

وأكد المركزي أن ذلك يأتي بهدف ضمان الحماية وتجنب التزاحم والتجمعات خاصة في فترات صرف الرواتب والمعاشات، والتزاماً بتعليمات الصحة والوقاية والمسافات الآمنة، وما أقرته منظمة الصحة العالمية، وفي ضوء رصد البنك المركزي المصري ومتابعته اليومية لحركة التعاملات مع البنوك.

وقرر المركزي لفترة مؤقتة وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع عشرة آلاف جنيهاً مصرياً للأفراد وخمسون ألف جنيهاً مصرياً للشركات (ويستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها)، و حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع خمسة آلاف جنيهاً مصرياً، ومن المعروف أن البنوك تقوم بتعقيم وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري.

ودعا المركزي إلى تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الاليكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول والتي أصبحت متاحة للجميع، وذلك حرصاً على سلامة كافة المواطنين .

يذكر أن كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الالكترونية للتيسير علي المواطنين.

الأكثر مشاهدة

إياتا: 45% انخفاضا متوقعا في إيرادات قطاع الطيران العام المقبل

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "IATA" انخفاض إيرادات قطاع الطيران...

تحويلات المصريين العاملين بالخارج ترتفع 33.7% في يونيو وتسجل 2.6 مليار دولار

ارتفعت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر يونيو الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية