أخبار

“الرقابة المالية” تقبل استقالة عبد السلام من رئاسة “مصر للمقاصة”

استقالة

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن قبول استقالة محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي والتي تقدم بها للدكتور محمد عمران – رئيس الهيئة بالأمس.
وقالت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء، إن استقالة محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، ستكون سارية اعتبارا من تاريخ إنتهاء الجمعية العمومية للشركة والمقرر عقدها في 18 مايو المقبل.
وأعلن الدكتور محمد عمران، أن مجلس إدارة الهيئة يتجه لتطبيق قرار الفصل بين وظيفة رئيس مجلس الإدارة ووظيفة العضو المنتدب أو الرئيس التنفيذي على شركة مصر للمقاصة في أول انتخابات قادمة مع تحديد حد أقصى لعدد الفترات التي يسمح فيها ببقاء رئيس مجلس الإدارة او الأعضاء المنتدبين والترشح لعضوية المجلس.

وكان مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزى، قد عقد اجتماعاً يوم 13 إبريل، لمناقشة القوائم المالية للسنة المالية المنتهية فى 2019، وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة، وأمور اعتيادية أخرى، وخلال الاجتماع تم الموافقة على تعديل صفة محمد عبد السلام ليصبح رئيس مجلس إدارة غير تنفيذى للشركة بعد 22 عاماً من حفاظه على هذا المنصب، حيث تولى من عام 1998 حتى عام 2005 منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، ومنذ عام 2005 وحتى أمس رئيس تنفيذى للشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية