أخبار

الأتربي: لا تغيير في مواعيد عمل البنوك خلال رمضان

الأتربي

أكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربي، لـ”ايكونومي بلس”، أن مواعيد عمل البنوك العاملة بالسوق المصرية لن تتغير خلال شهر رمضان الكريم، وستعمل جميع البنوك وفقا لمواعيد العمل الحالية.
وتبدأ البنوك حاليا في استقبال الجمهور من الساعة التاسعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، أما مواعيد عمل الموظفين فتبدأ من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر.
وكان البنك المركزي المصري، قد تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي، خلال فترة حظر التجول وذلك لحين صدور تعليمات اخري.
وقال تعميم صادر عن البنك المركزي، إن تعديل مواعيد العمل في القطاع المصرفي، ياتي نظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد وفي سبيل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا، وفي ضوء صدور قرار السيد رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق إعتباراً من الـ 8 مساءً وحتى 6 صباحاً.

تقرر تعديل حدود السحب والإيداع اليومي للأفراد من البنوك اعتبارا من بداية شهر رمضان المعظم ، وذلك بالاتفاق بين اتحاد بنوك مصر والبنك المركزي.
وبحسب التعديل الجديد، سيمكن للأفراد من بداية شهر رمضان، إيداع وسحب 20 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي بدلا من 5 آلاف جنيه حاليا.
أما من خلال فروع البنوك، فسيتم تعديل حد السحب والإيداع اليومي ليصبح 50 ألف جنيه، بدلا من 10 آلاف جنيه حاليا.

كان البنك المركزي المصري قد قرر في 29 مارس الماضي تنظيم إجراءات السحب والإيداع النقدي لفترة مؤقتة فى إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد وما اتخذته من قرارات شهدت استجابة عالية مقدرة.

وأكد المركزي أن ذلك يأتي بهدف ضمان الحماية وتجنب التزاحم والتجمعات خاصة في فترات صرف الرواتب والمعاشات، والتزاماً بتعليمات الصحة والوقاية والمسافات الآمنة، وما أقرته منظمة الصحة العالمية، وفي ضوء رصد البنك المركزي المصري ومتابعته اليومية لحركة التعاملات مع البنوك.
وقرر المركزي لفترة مؤقتة وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع عشرة آلاف جنيهاً مصرياً للأفراد وخمسون ألف جنيهاً مصرياً للشركات (ويستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها)، و حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع خمسة آلاف جنيهاً مصرياً، ومن المعروف أن البنوك تقوم بتعقيم وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري.

الأكثر مشاهدة

«فاينانشيال تايمز»: تحول «تسلا» إلى التعدين ينشط سلسلة توريد البطاريات للسيارات الكهربائية

عندما عقد صانع السيارات الكهربائية الأمريكى «تسلا»، الشهر الماضى، «يوم...

مغالطات استراتيجيات الاستثمار البيئى والاجتماعى والحوكمة

تلخص جملة واحدة الإقبال على الاستثمار البيئى والاجتماعى والحوكمة: «اجعل...

منطقة إعلانية