أخبار

شركات بريطانية أحالت مليوني موظف لإجازة بدون أجر بسبب “كورنا”

مليوني موظف

كشف وزير المالية البريطاني ريشي سوناك، أن الشركات البريطانية سجلت إحالة أكثر من مليوني موظف إلى إجازات بدون أجر بسبب فيروس كورونا منذ انطلاق برنامج حكومي لدعم الأجور يوم الإثنين الماضي.
وأضاف الوزير في تصريحات اليوم الأربعاء، أن الشركات بحاجة إلى التقدم للبرنامج بحلول نهاية اليوم لتلقي منح حكومية في موعدها لدفع أجور الموظفين المحالين إلى إجازات بدون أجر في نهاية الشهر.
وأشارت توقعات حكومية إلى إن برنامج بريطانيا للاحتفاظ بالوظائف المرتبط بفيروس كورونا، الذي يدفع 80% من أجور الموظفين المحالين إلى إجازات بدون أجر، قد ينتهي به المطاف إلى تغطية 30% من القوة العاملة بسبب التوقفات الناجمة عن الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار كوفيد-19.

وفي وقت سابق، قالت وزراة الصحة البريطانية، إن عدد الوفيات في المستشفيات بالمملكة المتحدة، بسبب فيروس كورونا ارتفع إلى 18100، أي بزيادة 763 مقارنة مع الأرقام التي نشرت قبل 24 ساعة.

وتأتي هذه الزيادة الجديدة في وفيات فيروس كورونا المستجد مقارنة مع ارتفاع بلغ 828 في الساعات الأربع والعشرين السابقة.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في بريطانيا إلى أكثر من 133 ألفا و495، بينما وصل عدد الوفيات إلى 18 ألفا و100.

وكانت حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء قد ارتفعت بشكل ملحوظ في كل من إنجلترا وويلز، بعدما نبه مكتب الإحصاءات البريطاني أن مصابين كثيرين لم يدخلوا المستشفيات بسبب المرض لكنهم فارقوا الحياة في بيوتهم أو داخل دور رعاية المسنين ومنشآت أخرىز

قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، يوم الثلاثاء، إن تجربة سريرية للقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ستبدأ يوم الخميس، وسط آمال بأن يؤدي طرح المصل عما قريب إلى كبح الجائحة العالمية.

الأكثر مشاهدة

“المركزي”: مجلس إدارة الـ”CIB” الجديد تعهد بإعداد خطة إجراءات تصحيحية

أعلن البنك المركزي المصري، أنه وافق على قرار مجلس إدارة البنك التجاري...

من هو شريف سامي الرئيس غير التنفيذي للبنك التجاري الدولي؟

شغل شريف سامي الرئيس غير التنفيذي الجديد للبنك التجاري الدولي...

منطقة إعلانية