أخبار

ثري بريطاني يعرض جزيرته الخاصة كضمان للحصول على قرض لإنقاذ شركته

يعرض جزيرته

تعهد الملياردير البريطاني السير ريشارد برانسون بعرض جزيرته الخاصة كضمان من اجل الحصول على قرض من الحكومة البريطانية لإنقاذ شركة فيرجين للطيران التي يملكها والتي تواجه متاعب مالية بسبب انهيار سوق النقل الجوي بعد انتشار وباء فيروس كورونا.
وقال برانسون في رسالة مفتوحة وجهها إلى موظفي الشركة إنه لا يستجدي العون بل يسعى للحصول على قرض تجاري قد تبلغ قيمته 500 مليون جنيه إسترليني، وفقا لـ”بي بي سي”.
وقال برانسون في رسالته إن إمكانية استمرار شركة الطيران في العمل موضع شك، ومن الممكن له أن يعرض جزيرته الخاصة، جزيرة نكر الواقعة في البحر الكاريبي، كضمان.

بالإضافة إلى كونه منزل عائلته ، فإن جزيرة نيكير 74 فدان ، التي تضررت بشدة من إعصار إيرما في عام 2017 ، هي منتجع فاخر يعمل فيه 175 شخصًا.

مجموعة فيرجن ، التي بالإضافة إلى شركات الطيران تشمل فيرجن جالاكتيك إس بي سي إي ، + 0.52 ٪ ، فيرجن موبايل ، فيرجين ريكوردز وفيرجن كير ، من بين العديد من الوحدات الأخرى ، توظف أكثر من 70،000 شخص في 35 دولة.

ويتزامن هذا التطور مع انهيار فرع الشركة في أستراليا.
وكانت الشركة الأم وفرعها قد تأثرتا بشدة بسبب إجراءات الإغلاق التي فرضت في شتى دول العالم، والتمس برانسون العون من الحكومتين البريطانية والأسترالية.
واشترى برانسون جزيرة نكر عنما كان يبلغ من العمر 29 عاما.

الأكثر مشاهدة

الوزراء: استمرار مبادرة “مايغلاش عليك” لمدة شهر إضافي على الأقل

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على استمرار المبادرة...

بتكلفة 6.1 مليار جنيه.. الحكومة توافق على مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين

وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء على مشروع قانون لتحسين أوضاع...

منطقة إعلانية