أخبار

مدبولي: تعديل مواعيد حظر التجول خلال رمضان ليبدأ من الـ9 مساء وحتى الـ6 صباحا

الاقتصادي

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عند تعديل مواعيد حظر التجوال خلال شهر رمضان ليبدأ من من التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.
وقال رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن العالم يبدأ فى مراجعة الإجراءات الخاصة المتبعة فى مواجهة فيروس كورونا.
وأشار إلى أن نسبة 85% من المرضى بفيروس كورونا فى العالم كله يشفون دون علاج بالبروتوكولات المتبعة وأن 15% من المرضى فقط هم من يحتاجون إلى رعاية صحية مكثفة بالمستشفيات.
وقال، رئيس الوزراء أنه لابد وأن نعى أن الفترة القادمة يتطلب مننا التأقلم على بعض الإجراءات الإحترازية ومنها الإجراءات الإحترازية عند التنقل، موضحا ان الحكومة درست كيف يمكن الاستمرار في الإجراءات العلاجية والإحترازية مع المدى الزمنى لعودة الحياة لطبيعتها.
وأعلن أن الحكومة فصلت بين المرضى الإيجابين أو المتعافين من المرض ولكن تحليلاتهم إيجابية للمدن الجامعة أو نزل الشباب لحين تعافيهم من المرض ليكون التركيز على الحالات المصابة في المستشفيات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، يجب إن الدولة المصرية في تعاملها مع فيروس كورونا اخذت فى الاعتبار ضرورة تحقيق التوازن بين أمرين هامين، الأولى الحفاظ على صحة المواطن المصري وترجمناها في عدد من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس “كورونا” المستجد؛ حماية لسلامة وأرواح المواطنين، أما الشق الثاني فيرتبط بمصلحة المواطن المصري بالحفاظ على حركة الاقتصاد فهناك تأثر شديد على اقتصاديات العالم بسبب كورونا والاجراءات الاحترازية الشديدة التي اتخذتها العديد من الدول باغلاقها بشكل كامل.

وأضاف “في مصر لم نتخذ هذه الاجراءات واتخذنا اجراءات احترازية وحافظنا على دوران عجلة الاقتصاد، حرصنا على دعم الصناعة واستمرار عمل قطاع التشييد والبناء، وحرصنا على العمل في كل القطاعات”.

وأوضح أن هناك تطور نوعي في مواجهة فيروس كورونا، وعدد من الدول بدات تأخذ اجراءات لتخفيف القيود لتسمح بدوران عجلة الاقتصاد، بعدما فقد ملايين المواطنين وظائفهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية