أخبار

“طيران الإمارات”: نصف مليون عميل طلبوا استرداد قيمة التذاكر بسبب “كورونا”

دولار

تلقت شركة طيران الإمارات نحو 500 ألف طلب استرداد أموال من عملائها مستحقة لهم بشراء تذاكر سفر تم إلغائها بسبب القيود المفروضة على السفر بعد تفشي فيروس كورونا.

وقالت الشركة ومقرها إمارة دبي، في بيان، اليوم الأحد، إنها اتخذت خطوات استباقية لبرمجة إجراءاتها النهائية وتعزيز مواردها بهدف تسريع إنجاز معاملات استرداد الأموال.

وكانت طيران الإمارات تتعامل قبل الجائحة مع نحو 35 ألف طلب استرداد في الشهر الواحد، أما الآن، فإنها تتأهب للتعامل مع 150 ألف طلب شهرياً، مستهدفة إنجاز جميع الطلبات المتراكمة بحلول مطلع أغسطس المقبل.

وأكدت التزامها نحو عملائها وشركائها التجاريين المتأثرين بإلغاء الرحلات وتوقف حركة الطيران.

وقال رئيس طيران الإمارات، تيم كلارك: “نشهد حالياً، كما غيرنا من الناقلات الجوية الأخرى، ظروفاً صعبة، وعلى الرغم من أننا نستنفد احتياطياتنا النقدية لتلبية طلبات استرداد الأموال، إلا أننا نعتبر ذلك واجبنا ونتحمل مسؤوليتنا. ونؤكد لعملائنا وشركائنا التجاريين أننا ملتزمون بتلبية طلباتهم، وأننا نبذل قصارى جهدنا لتسريع إعادة أموالهم”.
وأضاف أن الأوضاع لا تزال متقلبة منذ الأسابيع الأولى لانتشار الجائحة، لكن الشركة عدّلت سياسة الإعفاء التي انتهجتها جراء انتشار كوفيد-19، حيث سهّلت عملية إعادة الحجز وإلغاء تذاكر السفر، كما بادرت إلى التواصل مع العملاء الذين تقدموا بطلبات تغيير الحجوزات أو استرداد الأموال لإطلاعهم على الخيارات الجديدة التي وفرتها لهم.
ويمكن للعملاء الذين يرغبون في الحصول على قسائم سفر أو استرداد أموالهم التقدم بطلباتهم عبر an online form أو عبر الموقع الشبكي لطيران الإمارات، أو بالاتصال مع وكلاء سفرهم.

وتوفر طيران الإمارات ثلاثة خيارات أمام عملائها المتأثرين بإلغاء الرحلات وقيود السفر:

– الاحتفاظ بتذاكرهم الحالية حتى 24 شهراً، وإعادة الحجز عندما يقررون السفر لاحقاً.

– استبدال الجزء غير المستخدم من التذكرة بقسيمة سفر تعادل القيمة المدفوعة مقابل الحجز الأصلي ويمكن استخدام هذه القسيمة لشراء أي منتج أو خدمة من طيران الإمارات من دون رسوم، ما يوفر مزيداً من المرونة أمام العملاء لإعادة الحجز عندما يقررون موعد سفرهم الجديد.

– الاسترداد حيثما كان للعملاء الذين اختاروا
الاحتفاظ بتذاكرهم أو بقسائم السفر تقديم طلب استرداد الأموال إذا لم يتمكنوا من السفر لاحقاً ولن يفرض عليهم أي غرامات استرداد.
وتسري هذه الخيارات على العملاء الذين اشتروا تذاكرهم عبر وكلاء السفر، حيث يمكنهم مراجعة وكلائهم لطلب المساعدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية