أخبار

“مصر إيطاليا” تعيد تشكيل مجلس الإدارة استعداد لطرح أسهمها في البورصة

أعلنت شركة مصر إيطاليا القابضة للاستمار العقاري، عن تعيين أحمد سعد الدين أبو هندية رئيسا غير تنفيذيًا للمجموعة، وذلك في إطار خطة إعادة الهيكلة للشركة استعداد لطرح أسهمها في البورصة المصرية.
ويضم مجلس الإدارة الجديد ويضم مجلس الإدارة الجديد للمجموعة هاني أنور توفيق و هشام أحمد حسن و محمد طارق الجمال وصلاح الدين محمود المعداوي، بالإضافة إلى محمد هاني العسال ومحمد خالد العسال كأعضاء مجلس إدارة وأعضاء منتدبين للشركة.
وعمل أبو هندية كمحام ومستشاراً قانونيا للعديد من الشركات والمؤسسات والأفراد بمصر وغيرها من الدول العربية والأجنبية، ومحكم مقيد بجدول المحكمين لدى وزارة العدل المصرية، ولدى مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، كما
تولى كلاً من محمد هاني العسال ومحمد خالد العسال منصبي الرئيسين التنفيذيين لمصر إيطاليا العقارية ومصر ايطاليا للتنمية السياحية.
ويضم مجلس الادارة الجديد للمجموعة هاني أنور توفيق في منصب عضو مجلس ادارة غير تنفيذي مستقل، وقد عمل توفيق على مدار تاريخه المهني في مجال الاستثمارات المالية، وخبرته تمتد لأكثر من 40 عاما في انشطة الاسواق المالية، وقد شغل رئاسة وعضوية مجلس ادارة العديد من الشركات فى مختلف الانشطة، وهو المؤسس ورئيس مجلس الادارة الاسبق للجمعيتين المصرية والعربية للاستثمار المباشر، والجمعية المصرية للاوراق المالية.
ويشغل هشام أحمد حسن منصب عضو مجلس ادارة غير تنفيذي مستقل في هيكل إدارة المجموعة، وهو صاحب خبرة كبرى في المجال الاقتصادي والتجاري، ويشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس ادارة صندوق تنمية التكنولوجيا، ونائب رئيس مجلس ادارة شركة كاب ستون للمباني الادارية والتجارية، وكاب ستون للاستشارات، كما شغل خلال مشواره العملي عدة مناصب بالبنوك وشركات الاستثمار المالي وعدد من الكيانات الاقتصادية الكبرى وكما شغل منصب رئيس مجلس ادارة بنك تنمية الصادرات السابق.
أما محمد طارق الجمال عضو مجلس ادارة غير تنفيذي مستقل، وهو مهندس استشارى أسس عدد من شركات المقاولات وترأس مجالس إداراتها ومنها ريدكون للتعمير وريدكون للتطوير العقارى وريدكون اسبانيا، بالإضافة الى عضويته فى مجلس ادارة الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل، وهو عضو مجلس ادارة اتحاد المقاولين وعضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات وعضو مجلس ادارة فى غرفة التطوير العقارى، كما عمل عضوا بمجلس ادارة سابق في شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية.
وأعلنت الشركة في مجلس إدارتها الجديد عن تعيين صلاح الدين محمود المعداوي عضو مجلس ادارة غير تنفيذي مستقل أيضًا، وهو لواء أركان حرب مهندس سابق بالقوات المسلحة، وشغل عدة مناصب مدنية منها نائب محافظ القاهرة، ومحافظ الدقهلية.
قال هاني العسال مؤسس المجموعة وعضو مجلس الإدارة أن الخطوة التي اتخذتها مصر ايطاليا القابضة تأتى بعد أن اجتازت الشركة فترة التأسيس بنجاح وحققت نموا كبيراً، وأصبح حتمياً تحول الشركة من الاستثمار العائلي إلى الاستثمار الاحترافي، الذي يعتمد على العمل المؤسسي والادارة المستقلة لتسيير العمل بشكل أفضل وبما يعظم استثمارات مصر ايطاليا في كافة المجالات العاملة بها.
من جانبه أعلن، خالد العسال مؤسس المجموعة وعضو مجلس الادارة أن الشركة قررت الاستعانة بكوادر إدارية مؤهلة في إدارة الشركات وبناء هيكل إداري مؤسسي لإدارة المجموعة بما يساهم في نموها واستمراريتها، والمساهمة في ضمان إدارة الشركة بفاعلية لتحقق أهدافها بنجاح.
وتأسست مصر إيطاليا القابضة عام 2009 وبلغت قيمة استثمارات الشركة حاليا 68 مليار جنيه، إلى جانب محفظة أراضي تبلغ حوالي 11 مليون متر مربع وتشمل 11 مشروع سكني، و9 مشروعات تجارية و5 فنادق فاخرة بالإضافة إلى 6000 وحدة تم تسليمهم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية