أخبار

102 مليار جنيه حصيلة بيع شهادة الـ15% في بنكى الأهلى ومصر

سنوات

قفزت حصيلة بيع شهادات الادخار ذات العائد الثابت 15%، في بنكى مصر الأهلى المصري إلى نحو 102 مليار جنيه، منذ طرحها فى 22 مارس الماضى وحتى نهاية عمل اليوم الإثنين.
وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، فى تصريح لـ”إيكونومى بلس” إن مبيعات الشهادة ذات العائد  الثابت 15% في البنك الأهلي، قفزت إلى 70 مليار جنيه، من خلال نحو 375 الف عميل.

70 % مشتريات إلكترونية

وأوضح أبو الفتوح أن 70% من العملاء الذين قاموا بشراء هذه الشهادة اشتروها عبر الوسائل الإلكترونية المختلفة.
وطرج بنكى الأهلي ومصر، فى 22 مارس الماضى, الشهادة الجديدة بعائد هو الأعلى في مصر، حيث يبيع البنكان الشهادة إلكترونيا، أي من خلال خدمات الإنترنت بنكنج أو الموبايل بنكنج، وذلك حرصا من البنكين على عدم التكدس في فروعهما.
من جانبه، قال عاكف المغربى نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن مبيعات شهادة إبن مصر ذات العائد الثابت 15% ارتفعت إلى 32 مليار جنيه، حيث قام بشراء الشهادة نحو 144 الف عميل وبلغت نسبة الشراء عبر الوسائل الالكترونية نحو 98%
وتبدأ فئات الشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.
ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتبارا من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية