أخبار

عقود النفط الأمريكي تهوي 25%.. و”برنت” يهبط دون الـ20 دولارًا للبرميل

عقود النفط

هوت أسعار عقود النفط الخام الأمريكي بنسبة 25% اليوم الإثنين مدفوعين بهروب المستثمرين المتوترين من خام القياس الأمريكي بسبب نقص في قدرات التخزين المتاحة للتعامل مع انهيار في الطلب ناتج عن جائحة فيروس كورونا، فيكا هبطت أسعار نفط خام برنت عن مستوى 20 دولارا للبرميل، بحسب وكالة روتيرز.

وحتى مع اتخاذ حكومات حول العالم خطوات مبدئية نحو تخفيف القيود على الحركة لمساعدة الاقتصادات، فإن الطلب العالمي على الوقود ما زال ضعيفا.

والطلب على الوقود منخفض 30%والتخزين يصبح شيئا ثمينا مع امتلاء حوالي 85% من منشآت التخزين البرية حول العالم الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات من كبلر.

وما زالت المخاوف الاقتصادية تضرب السوق. ومن المتوقع أن ينكمش الناتج الاقتصادي العالمي 2% هذا العام، أو أسوأ مما حدث أثناء الأزمة المالية العالمية، بينما انهار الطلب 30 في المئة بسبب الجائحة.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط جلسة التداول منخفضة 4.16 دولار، أو 24.6%، لتبلغ عند التسوية 12.78 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.45 دولار، أو 6.8%، لتسجل عند التسوية 19.99 دولار للبرميل.

وسجلت عقود النفط ثالث أسبوع لها على التوالي من الخسائر الأسبوع الماضي بهبوط بلغ 24% لبرنت و7% للخام الأمريكي، وهبطت الأسعار في ثمانية من الأسابيع التسعة الماضية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية