أخبار

مسؤول: دبي تأمل في استقبال السياح خلال يوليو المقبل

استقبال السياح

قال “هلال المري” مدير دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، إن الإمارة تأمل أن تستأنف استقبال السياح في شهر يوليو المقبل، بعد توقّف توافدهم في مارس الماضي نتيجة انتشار وباء كورونا عالمياً.
وأضاف المري في مقابلة مع وكالة بلومبرج، أن معاودة استقبال السياح سيكون تدريجياً، وقد يتأجّل حتى شهر سبتمبر 2020، تبعاً للاتجاهات العالمية في هذا السياق، حيث لاتزال العديد من الدول مغلقة، لذا سيكون هناك مناقشات ثنائية.
وأشار مدير دائرة السياحة إلى أن الدائرة تسعى للتأكد من أن دبي على استعداد لاستقبال السياح إذا فُتحت السياحة بشكل أبكر مما هو متوقع.
وكانت دبي ودولة الإمارات عموماً قد علّقت الرحلات الجوية تدريجيا في شهر مارس الماضي، إلى حد التعليق الكامل، مع وقف إصدار جميع التأشيرات، وتم استئناف بعض رحلات العودة والمغادرة فقط خلال الأسبوعين الماضيين.
وقال إن القطاع السياحي سيركّز على الصحة والتعقيم والنظافة، بعد أن تسببت كورونا بانقطاع توافد السيّاح كلياً إلى دبي، مشيراً إلى أن هذا الأمر قد يرفع التكلفة على الفنادق على الرغم من حصولها على دعم حكومي بتخفيض الرسوم.
يُشار إلى أن دبي استقبلت نحو 16.7 مليون سائح العام الماضي، وكان من المزمع استقبال نحو 20 مليون سائح هذا العام خصوصاً مع الموعد السابق لافتتاح إكسبو 2020 في أكتوبر القادم، والذي تم طلب تأجيله رسميا لأكتوبر 2021.
ويتصدر قائمة السياح في دبي السياح الهنود والسعوديون والبريطانيون والصينيون.

الأكثر مشاهدة

خسائر حادة تضرب مؤشرات الأسهم الأمريكية بقيادة آبل وأمازون وفيسبوك 

تكبدت مؤشرات الأسهم الأمريكية، خسائر حادة، خلال جلسة تداولات اليوم...

“أونكتاد”: الأجانب يسحبون استثماراتهم بوتيرة غير مسبوقة من أوروبا بالنصف الأول

قالت منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)، إن النصف...

منطقة إعلانية